الاثنين 14 يونيو 2021 09:06 م

بحث وزير الخارجية الإماراتي "عبدالله بن زايد" مع وزير الخارجية الإسرائيلي بالحكومة الجديدة "يائير لابيد" العلاقات الثنائية بين الطرفين، بالإضافة إلى الاتفاق الإبراهيمي (اتفاق التطبيع).

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الوزيرين، حسبما أفادت وزارة الخارجية الإماراتية عبر "تويتر".

وأفادت أن "الوزيرين بحثا أوجه التعاون الثنائي بين البلدين بالإضافة إلى الاتفاق الإبراهيمي"، كما هنأ "بن زايد"، "لابيد" على توليه منصبه الجديد متمنيا له "التوفيق والنجاح".

وسبق ذلك، تهنئة بالإنجليزية نشرتها وزارة الخارجية عبر توتير لرئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد "نفتالي بينيت"، ورئيس الوزراء المناوب، وزير الخارجية "يائير لابيد"، على تشكيل حكومة جديدة.

وأضافت: "نتطلع إلى العمل معا لدفع السلام الإقليمي وتعزيز التسامح والتعايش والشروع في حقبة جديدة من التعاون في التكنولوجيا والتجارة والاستثمار".

والأحد، حصلت الحكومة الجديدة على ثقة الكنيست (البرلمان)، لتنهي هيمنة "بنيامين نتنياهو" (71 عاما) على المشهد السياسي لمدة 12 عاما، كأكثر رئيس وزراء إسرائيلي بقاءً في السلطة.

ومنتصف سبتمبر/أيلول الماضي، وقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، في احتفال بالبيت الأبيض، بمشاركة الرئيس الأمريكي آنذاك، "دونالد ترامب" (2017-2021).

ومن أصل 22 دولة عربية، تقيم 6 دول علاقات رسمية علنية مع إسرائيل، وهي: مصر والأردن والإمارات والبحرين والسودان والمغرب.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات