مسؤول سوري: نسعى لإقامة معارض بيع متخصصة في إيران

الثلاثاء 15 يونيو 2021 12:10 م

قال رئيس الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة "فهد درويش"، إن بلاده تسعى لإقامة معارض بيع مع إيران، مشددا على أن العلاقات التجارية مع إيران جيدة جدا، لكن هناك معوقات تقف في وجه تطوير هذه العلاقات بين البلدين.

ونقلت صحيفة "الوطن" السورية عن "درويش" قوله: "إننا نعمل جاهدين من أجل أن نستطيع الصمود في وجه الحصار كقطاع خاص في سوريا وإيران، وبالتالي تجاوز العقوبات المفروضة على البلدين بالطرق التي نمتلكها من أجل خدمة الاقتصاد السوري قدر استطاعتنا".

وأضاف "درويش": "أننا نسعى لإقامة معارض بيع متخصصة بين البلدين تحت مسمى (صنع في سوريا) و(صنع في إيران) من أجل التعرف على المنتجات والصناعات السورية".

وتابع: "نحن نضع برنامجا من أجل هذا الموضوع ونسعى للحصول على موافقات من الجهات الإيرانية من أجل إقامة هذه المعارض، والتي من المتوقع أن تنطلق قريبا وتعتبر أحد أهداف الغرفة"، مشيرا إلى أن "هدفنا الأساسي الدخول إلى السوق الإيرانية".

وأكد "درويش" السعى إلى "التشبيك بين رجال الأعمال والصناعيين السوريين والإيرانيين من أجل الوصول إلى التشاركية، بحيث نستطيع إعادة إعمار وتأهيل المعامل الحكومية التي وضعت في الاستثمار والمعامل الخاصة، بغية إعادة هذه المعامل لألقها والاستفادة من المستثمرين الإيرانيين والتكنولوجيا الإيرانية التي ستكون حاضرة مع الصناعيين السوريين، أصحاب المعامل المتضررة".

وكانت الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة قد خصصت الجانب الأكبر من اجتماع هيئتها العامة مؤخرا للبحث في كيفية الارتقاء بالعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، في الوقت الذي تستعد فيه لتكون طرفاً في نقاشات اللجنة الوزارية العليا السورية الإيرانية التي ستعقد قريبا.

وأكدت الغرفة خلال اجتماعها الأول التأسيسي أنها ستبذل جهدها مع الاتحادات الاقتصادية وغرف التجارة والصناعة من أجل تطوير العلاقة السورية الإيرانية على مستوى القطاع الخاص بين البلدين.

وفي كلمة له، لفت رئيس الغرفة "درويش" إلى انعقاد اللجنة الوزارية العليا السورية الإيرانية قريبا، معربا عن الأمل بأن تخرج بنتائج جيدة تنعكس إيجابا على اقتصادي البلدين وتبادل التجارب بينهما.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

سوريا إيران العلاقات الإيرانية السورية تجارة

إيران ترسل صواريخ أرض-أرض لحزب الله العراقي بسوريا

رئيس النظام السوري يستقبل مسؤولا إيرانيا ويبحثان العلاقات الاستراتيجية