مصر تسلم إيطاليا مستندات جديدة حول مقتل ريجيني

الثلاثاء 15 يونيو 2021 09:10 م

أعلنت النيابة العامة المصرية، أن النائب العام "حمادة الصاوي"، سلم السفير الإيطالي في مصر "جيامباولو كانتيني"، نسختين من تصرف النيابة العامة في واقعة وفاة الطالب الإيطالي "جوليو ريجيني".

كما تسلم السفير الإيطالي في ذات اللقاء رد السلطات القضائية الكِينية على طلب المساعدة القضائية المرسل إليها من النيابة العامة المصرية الذي تضمن نفي ما أُثير بشأن سماع ضابط شرطة كيني رواية من ضابط شرطة مصري خلال لقاء أمني بالعاصمة الكينية تضمنت الادعاء بوجود دور للأخير في خطف "ريجيني" بمصر والاعتداء عليه.

وأشار النائب العام، خلال اللقاء، إلى ضرورة طرح كل الأوراق المسلمة إلى السفير الإيطالي أمام المحكمة التي تنظر القضية في إيطاليا؛ لتضمنها تفنيدا مفصلًا ودحضًا لكل ما أُثير حولَ الضباط المصريين المشتبه بهم في الواقعة.

وطالب الادعاء الإيطالي الشهر الماضي، بإحالة 4 ضباط كبار بالأمن المصري، للمحاكمة؛ في قضية مقتل "ريجيني"، في القاهرة، فبراير/شباط 2016.

واتهم ممثلو الادعاء في روما، المتهمين باختطاف "ريجيني" وإلحاق أذى جسيم به.

كما طالبوا بتوجيه اتهام إلى أحد المتهمين، وهو الرائد "مجدي شريف" من المخابرات العامة المصرية، بتهمة التخطيط لارتكاب قتل عمد.

و"ريجيني" (26 عاما) هو طالب دراسات عليا في جامعة كامبريدج، وكان يجري بحثا في القاهرة لنيل درجة الدكتوراه، ثم اختفى لـ9 أيام، وبعدها عثر على جثته وعليها آثار تعذيب، وسط اتهامات لأجهزة الأمن المصرية بالضلوع في تعذيبه وقتله، وهو ما نفته القاهرة مرارا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ريجيني إيطاليا مصر

إيطاليا.. أدلة جديدة ضد 4 مسؤولين أمنيين مصريين متهمين بقتل ريجيني

لتقويض التحرك في قضية ريجيني.. مصر تستعين باليمين الإيطالي

تطور لافت بقضية ريجيني.. إيطاليا تبدأ محاكمة 4 ضباط مصريين غيابيا

ما علاقة نجل السيسي.. تقرير جديد يتهم سلطات مصر بقتل ريجيني