رئيس حكومة الوحدة الليبية يلتقي مدير المخابرات المصرية في طرابلس

الخميس 17 يونيو 2021 06:02 م

كشفت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، الخميس، عن تفاصيل لقاء جمع رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة، مع مدير المخابرات العامة المصرية "عباس كامل".

وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين والتعاون في مختلف المجالات، وأطلع رئيس المخابرات المصرية رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية على نتائج زيارة الوفد المصري لطرابلس في مايو/أيار الماضي، وآلية التنسيق بشأن تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين.

وتطرق اللقاء إلى دور مصر في تعزيز المصالحة بين الأطراف الليبية بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة، بحضور رئيس المخابرات الليبية، اللواء "حسين العائب"، ووزير الداخلية "خالد مازن"، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء "عادل جمعة".

كما تم خلال اللقاء التنسيق لزيارة "الدبيبة" إلى مصر لتفعيل اللجنة المشتركة العليا الليبية المصرية واستكمال ما تم الاتفاق عليه في المجالات كافة.

وتشكلت حكومة الوحدة الوطنية الليبية ضمن مسار حوار برعاية الأمم المتحدة بدأ في تونس في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وتواصل في جنيف، ونالت ثقة البرلمان في مارس/آذار، ما أنهى حالة انقسام بين حكومة في العاصمة طرابلس معترف بها من الأمم المتحدة وتحظى بدعم تركيا، وأخرى موازية في شرق البلاد مدعومة من الإمارات ومصر وروسيا.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ليبيا مصر عبدالحميد الدبيبة عباس كامل المخابرات العامة المصرية

رويترز: الشركات المصرية تستعد للعودة إلى ليبيا

وزيرة الخارجية الليبية: علاقتنا مع مصر تاريخية وأكبر من المصالح المشتركة

بعد مباحثاتها مع شكري.. السيسي يستقبل وزيرة الخارجية الليبية