ملك السعودية يتلقى رسالة من رئيس الفلبين.. هل تنفرج أزمة العمالة؟

الأحد 20 يونيو 2021 08:55 م

تلقى العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، الأحد، رسالة خطية من الرئيس الفلبيني "رودريجو دوتيرتي"، قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إنها تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.

وتسلّم نائب وزير الخارجية السعودي المهندس "وليد بن عبدالكريم الخريجي"، الرسالة نيابة عن الوزير الأمير "فيصل بن فرحان"، وذلك خلال استقباله مساعد الرئيس الفلبيني للشؤون الخارجية "روبرت أريك بورج"، في ديوان الخارجية بالرياض.

و"بورج" تم تعيينه مبعوثا خاصا للرئيس الفلبيني إلى السعودية.

ومن بين المهام المُوكلة للمبعوث الفلبيني الخاص لدى السعودية؛ تعزيز العلاقات ودفع إصلاح ظروف العمل، وضمان رفاهية الفلبينيين في المملكة، حسبما نقلت شبكة "سي إن إن الفلبين" عن مكتب عمليات الاتصالات الرئاسية.

كما سيلتقي المبعوث مسؤولي سفارة الفلبين في الرياض والقنصلية العامة لبلاده في جدة للإشراف على إعادة الفلبينيين المتضررين من جائحة "كوفيد-19".

يشار إلى أن هذا هو التعيين الثاني لـ"بورج" كمبعوث خاص بعد تعيينه من قبل مبعوثًا للبحرين والسعودية وتونس في 2019.

وفي نهاية مايو/ أيار الماضي، قررت الفلبين تعليق إرسال مواطنيها للعمل في السعودية، بعد الحديث عن تحميل الفلبينيين تكلفة فحوص فيروس كورونا عند وصولهم إلى المملكة.

ويشكل العمال الفلبينيون في السعودية نحو 23.8% من إجمالي العمالة الفلبينية بالخارج (2.2 مليون)، حسب تقدير للهيئة الفلبينية للإحصاءات في فبراير/ شباط 2018.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية الفلبينية رئيس الفلبين ملك السعودية الملك سلمان عمالة فلبينية

بسبب تكلفة فحوصات كورونا.. الفلبين تعلق إرسال العمالة للسعودية

مقررون أمميون: قلقون بشأن انتهاكات بحق العمالة الأجنبية بالسعودية

. الفلبين تدرس حظر إرسال عمالتها إلى السعودية.. والرياض تحذر رعاياها

رسميا.. السعودية تعلن عودة العمالة الفلبينية إليها