الأحد 20 يونيو 2021 11:30 م

تسعى قطر، إلى توفير مليون جرعة من لقاحات فيروس "كورونا"، من أجل تطعيم القادمين إلى كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها الدولة الخليجية، نهاية عام 2022.

وقال رئيس الوزراء القطري الشيخ "خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني"، في لقاء مع رؤساء تحرير صحف محلية، الأحد، إن دولة قطر لن تسمح بدخول الجماهير للملاعب من دون تلقيهم تطعيماً كاملاً ضد الفيروس التاجي.

وأشار إلى أنه بسبب وجود احتمالية عدم قدرة بعض الدول على تطعيم جميع مواطنيها، فإن قطر تجري مفاوضات مع إحدى الشركات لتوفير مليون جرعة لقاح مضاد "كورونا"، لتحصين بعض القادمين.

وأكد أن الهدف الأساسي من تطعيم بعض القادمين إلى قطر، لحضور بطولة كأس العالم "هو حماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين".

وكان وزير الخارجية القطري الشيخ "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، قد كشف، في منتصف أبريل/نيسان الماضي، أن بلاده في مفاوضات مع كل الشركات المصنعة للقاحات ضد (كوفيد- 19)، لضمان حصول جميع القادمين لحضور كأس العالم 2022 على اللقاح.

وخلال أزمة جائحة "كورونا"، نجحت قطر في استضافة أحداث رياضية هامة على غرار كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأفريقي، إضافة إلى مباريات دوري أبطال آسيا.

ويتوقع القطريون قدوم مليون ونصف مليون مشجع إلى الدولة الخليجية خلال مونديال 2022، وفق تقديرات اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

المصدر | الخليج الجديد