الجيش التركي يدمر دبابة لقوات النظام السوري في إدلب

الاثنين 21 يونيو 2021 03:30 م

قال مصدر أمني ميداني إن الجيش التركي دمر، الإثنين، دبابة تابعة لقوات النظام السوري، خلال قصف بالمدفعية الثقيلة استهدف فيه نقاطا عسكرية تابعة للنظام والميليشيات المساندة له جنوبي إدلب، شمالي البلاد.

وأوضح المصدر لـ"وكالة أنباء تركيا" أن "الجيش التركي قصف من قواعده المتمركزة في جبل الزاوية وبشكل عنيف بالمدافع الميدانية الثقيلة، نقاطا لقوات النظام السوري في مدينة كفرنبل جنوبي إدلب، ما أدى لتدمير دبابة ومقتل طاقهما بحسب المعلومات الواردة".

ولفت المصدر إلى أن "القصف التركي جاء ردا على الخروقات المستمرة من قِبل قوات النظام السوري وحلفائه في المنطقة، حيث استهدفت مدفعية قوات النظام بلدتي احسم والبارة في جبل الزاوية، ما أدى لاستشهاد 7 مدنيين".

ومؤخرا، قام الجيش التركي بنقل نقطة عسكرية له في شمالي إدلب إلى نقاطه المتمركزة في جبل الزاوية، ويعمل أيضا على إنشاء نقطة عسكرية جديدة في المنطقة بالقرب من خطوط التماس مع قوات النظام السوري، وذلك بغية التعامل مع الخروقات المستمرة من جهة جيش النظام على المنطقة.

وتخوض تركيا حربا شاملة ضد عدد من التنظيمات الإرهابية، على رأسها "الدولة الإسلامية" والذراع العسكري لحزب "العمال الكردستاني" في شمالي سوريا.

وأطلقت تركيا في سبيل ذلك عمليات "درع الفرات" و"نبع السلام" و "غصن الزيتون" و"درع الربيع"، بالتعاون مع بعض فصائل الجيش الوطني السوري، للقضاء على التنظيمات الإرهابية التي تروع السكان في الشمال السوري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إدلب الجيش التركي النظام السوري تركيا سوريا

رتل عسكري ضخم للجيش التركي يصل إلى إدلب السورية

الجيش التركي يدمر مركز عمليات لقوات النظام السوري بإدلب