الثلاثاء 22 يونيو 2021 06:03 ص

تصدر الدينار الكويتي، تصنيف أقوى العملات حول العالم، حتى مايو/أيار 2021، متخطيا العملات الشهيرة مثل الدولار واليورو والجنيه الإسترليني التي تتم بها التجارة العالمية.

ووفقا لموقع "غود ريتورنز"، الإثنين، فإن الدينار الكويتي جاء في المرتبة الأولى، كأغلى عملة في العالم، حيث بلغ سعر صرفه 3.32 دولارات أمريكية.

ويعتبر الدينار الكويت، على نطاق واسع، أغلى عملة في العالم، حيث يستخدم في المعاملات المتعلقة بالنفط في الشرق الأوسط.

ولفت الموقع إلى أنه لا ضرائب تذكر في الكويت، وأن معدل البطالة فيها منخفض نسبياً، وهذا بسبب الدعم القادم من عائدات النفط.

وبحسب الموقع، فإن الدينار البحريني يحل في المرتبة الثانية كأغلى عملة، حيث بلغ سعر صرفه 2.65 دولار أمريكي.

فيما جاء الريال العُماني حالياً في المرتبة الثالثة بين العملات الأعلى قيمة في العالم.

كما جاء الدينار الأردني رابعاً، حيث تحافظ الحكومة الأردنية على سعر صرف الدينار، وهو أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع قيمة عملتها.

ولا يعتمد الأردن مثل جيرانه على صادرات النفط، وهو أمر إيجابي لأن اقتصاده متنوع عبر قطاعات عدة، وفق الموقع.

في حين احتل الجنيه الإسترليني المرتبة الخامسة.

وكان لقرار المملكة المتحدة بالخروج من الاتحاد الأوروبي تأثير ضار على قيمة الجنيه الإسترليني، وعلى الرغم من ذلك فهو أقدم العملات العالمية وأكثرها تداولاً.

وأشار الموقع إلى أن جنيه جبل طارق، جاء بالمرتبة السادسة، ودولار جزر كايمان (منطقة بريطانية بالبحر الكاريبي) حل في السابعة، تلاه اليورو الأوروبي بالمرتبة الثامنة، ثم الفرنك السويسري بالتاسعة، وأخيراً الدولار الأمريكي بالمرتبة العاشرة.

ويعتقد الكثيرون أن الدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني هما أغلى عملتين في العالم، ولهما تأثير كبير على العملات الأخرى، إلا أن الواقع ليس كذلك، حيث توجد العديد من العملات ذات معدلات تحويل أعلى بكثير منهما.

المصدر | الخليج الجديد