تطورات قضية فتنة الأردن.. الشريف حسن يعترف بتعاطي المخدرات

الثلاثاء 22 يونيو 2021 04:17 م

أقر الشريف "حسن بن زيد"، أحد المتهمين في قضية "الفتنة" في الأردن، الثلاثاء، بتعاطي مخدر الحشيش.

وجاء اعتراف "بن زيد" في الجلسة الثانية من محاكمته مع رئيس الديوان الملكي الأسبق "باسم عوض الله"، فيما يعرف بقضية فتنة الأردن التي كانت تهدف للإطاحة بالملك "عبدالله الثاني".

وقال "محمد العفيف" محامي "عوض الله"، إن "الشريف حسن اعترف بتهمة تعاطي المواد المخدرة"، بينما نفى التهم المتعلقة بمحاولة الانقلاب وزعزعة استقرار البلاد، بحسب وسائل إعلام أردنية.

وعقدت الجلسة الثانية من المحاكمة المعروفة إعلاميا بـ"قضية الفتنة"، سرا، وفق المادة الثَّامنة من قانون المحكمة رقم 17 لسنة 1959.

ويحاكم المتهمان في القضية، "عوض الله" (يحمل الجنسية السعودية)، والشريف "حسن"، بتهمتي "جناية التحريض على مناهضة نظام الحكم السياسي القائم في المملكة"، و"جناية القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وإحداث الفتنة"، كما أسندت تهمة أخرى لـ"بن زيد" بحيازة "مادة مخدرة" بقصد التعاطي.

و"الشريف حسن بن زيد" (أحد أفراد العائلة المالكة)، هو أردني يحمل الجنسية السعودية، ولديه العديد من الاستثمارات في المملكة، وقد عمل من قبل كمبعوث خاص لملك الأردن "عبدالله الثاني" إلى السعودية.

و"باسم عوض الله" مواطن أردني ومستشار كبير سابق للملك "عبدالله الثاني"، وشغل منصب رئيس الديوان الملكي الأردني في الفترة من نوفمبر/تشرين الثاني 2007 حتى أكتوبر/تشرين الأول 2008.

وفي 3 أبريل/نيسان الماضي، اعتقلت الأجهزة الأمنية "عوض الله"، وآخرين، ضمن التحقيقات، فيما تحدثت تقارير إعلامية أجنبية عن مؤامرة للإطاحة بعاهل الأردن متورط فيها ولي العهد السابق والأخ غير الشقيق لعاهل البلاد الأمير "حمزة بن الحسين".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فتنة الأردن الشريف حسن بن زيد باسم عوض الله الأمير حمزة عاهل الأردن عبدالله الثاني

الأردن.. محامي باسم عوض الله يطلب شهادة الأمير حمزة في قضية الفتنة

الأردن.. جلسة ثالثة لمحاكمة عوض الله والشريف بن زيد في قضية الفتنة

مدير CIA يجرى مشاورات بعمان والرياض وأبوظبي لخفض التصعيد عقب فتنة الأردن