العدل الأمريكية تحجب مواقع إيرانية ويمنية وعراقية وبحرينية

الثلاثاء 22 يونيو 2021 09:36 م

أظهرت إشعارات وضعت على واجهة عدد من المواقع الإلكترونية المرتبطة بإيران وحلفائها أن وزارة العدل الأمريكية استولت على نطاقاتها وصادرتها كجزء من إجراءات إنفاذ القانون.

وشملت قائمة المواقع التي تعرضت للمصادرة والإغلاق، مواقع قنوات "العالم" و"برس تي في" و"الكوثر"، و"الهدهد" الإيرانية.

كما شملت القائمة موقع قناة "المسيرة" التابعة لجماعة "الحوثي" اليمنية، إضافة إلى موقع "المعلومة" العراقي وأيضا موقع قناة "اللؤلؤة" البحرينية التي تبث من لندن.

وقالت وكالات أنباء إيرانية إن الحكومة الأمريكية استولت على المواقع المذكورة.

وأوضحت الرسالة الموضوعة على المواقع بعد مصادرتها أن حكومة الولايات المتحدة استولت على النطاق الإلكتروني (الدومين) الخاص بموقع قناة "المسيرة"، وفقا "لأمر حجز صادر.. وكجزء من إجراءات إنفاذ القانون من قبل مكتب الصناعة والأمن، ومكتب التحقيقات الفيدرالي".

ولم يعلق المتحدث الرسمي باسم وزارة العدل بشكل فوري على الواقعة، لكن وكالة "رويترز" نقلت عن مصدرين بالحكومة الأمريكية قولهما إن وزارة العدل تعد بيانا بشأن عملة الحجب للمواقع الإيرانية والمواقع التابعة لحلفاء طهران.

وقال مسؤول أمريكي لشبكة "سي إن إن" إن واشنطن قامت بحجم المواقع في إطار جهودها لمكافحة ترويج "المعلومات المضللة".

وفى أكتوبر/تشرين الأول الماضي، استولي المدعون الأمريكيون على شبكة نطاقات للإنترنت قالوا إنها استُخدمت في حملة شنها الحرث الثوري الإيراني لنشر معلومات سياسية مضللة في جميع أنحاء العالم.

وقالت وزارة العدل بعد ذلك أنها سيطرت على 92 نطاقا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني للظهور كمنافذ إعلامية مستقلة تستهدف الجماهير في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران قرصنة هجمات مواقع وقنوات إيرانية مواقع وقنوات حوثية مواقع عراقية

إيران وراء قرصنة البريد الإلكتروني لـ«ماي» ونواب بريطانيين

واشنطن تصادر مواقع إلكترونية عراقية جديدة وطهران تعتبرها خطوة غير بناءة