حماس تهاجم ألمانيا بعد قرار حظر أعلام الحركة في البلاد

الجمعة 25 يونيو 2021 10:19 م

هاجمت حركة "حماس" ألمانيا بعد إصدار برلمانها قرارا يقضي بحظر أعلام الحركة في عموم البلاد، مؤكدةً أن القرار يمثل انحيازا ألمانيا للرواية الإسرائيلية على حساب الحقوق الفلسطينية المشروعة.

وقال الناطق باسم "حماس"، "حازم قاسم": إن "القرار الصادر عن البرلمان الألماني يمثل انحيازا واضحا للاحتلال الإسرائيلي وسلوكه العدواني من بعض الأحزاب الألمانية".

وأشار إلى أن القرار يمثل "حرباً على الرواية الفلسطينية لصالح إسرائيل".

ووصف "قاسم"، في تصريح صحفي القرار بـ"المؤسف والمدان"، مشيرا إلى أن قرارا من هذا النوع "لا يعبر عن إدراك من هذه الأطراف لعدالة المقاومة الفلسطينية التي تمثلها حماس"، حسب تعبيره.

وأشار "قاسم" إلى أنه "بالرغم من مثل هذه القرارات، إلا أن عدالة القضية الفلسطينية تزداد انتشاراً وحضوراً في كل الأوساط، وفي الساحة الأوروبية على وجه الخصوص".

وشدد "قاسم" على أن حماس "ستواصل مقاومتها للاحتلال الإسرائيلي مكفولة بكل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية".

وكان البرلمان الألماني "بوندستاج" أقر قانونًا يحظر نشر أعلام المنظمات التي يصنفها الاتحاد الأوروبي على أنها "إرهابية"، بما في ذلك حركة "حماس".

واعتمد البوندستاغ في وقت متأخر، الخميس، مجموعة من النصوص التي تتعلق بالأمن طرحتها حكومة "أنجيلا ميركل"، ويفترض أن يُقر البوندسرات (مجلس الشيوخ) هذا النص أيضًا.

وينص أحد هذه النصوص على حظر أعلام المنظمات المصنفة "إرهابية" من قبل الاتحاد الأوروبي، فحتى تاريخه، كانت برلين تحظر فقط رايات وأعلام المنظمات المحظورة في ألمانيا.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

حماس ألمانيا أعلام حماس

وسط ترحيب إسرائيلي.. بريطانيا تحظر رسميا حركة حماس الفلسطينية

بنك ألماني يغلق حسابا مخصصا لدعم حماس