القائم بأعمال سفارة ليبيا بالقاهرة يتسلم مهامه

السبت 26 يونيو 2021 09:02 م

تسلم القائم بالأعمال بسفارة ليبيا في العاصمة المصرية القاهرة "محمد مصباح" مهام عمله بعد إتمام إجراءات التسليم والاستلام في مقر السفارة.

وفي كلمة له خلال احتفالية بالمناسبة، قال "مصباح" إنه في ظل حكومة الوحدة الوطنية التي نالت ثقة البرلمان يتطلع إلى العمل بروح الفريق الواحد خاصة بعد انتهاء مرحلة الانقسام، التي عانى منها الوطن والمواطن.

أكد "مصباح" أيضا سعيه إلى تطوير أداء السفارة وملحقياتها، للوصول بها إلى المكانة اللائقة، وبما يمكن من توطيد أواصر الأخوة بين البلدين الشقيقين، وخدمة المواطنين الليبيين المقيمين في مصر، حسب ما جاء عن الخارجية السبت.

وشدد القائم بأعمال السفارة أيضا على ثوابت السياسة الخارجية الليبية التي تتمثل في السيادة الوطنية، وعقد الانتخابات في موعدها المقرر نهاية شهر ديسمبر /كانون الأول المقبل، وتقوية العلاقات الأخوية بين ليبيا ومصر وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

ونوه "مصباح" في كلمته أيضا إلى زيارة وزيرة الخارجية "نجلاء المنقوش" إلى القاهرة أخير،ا وإلى المبادرة الوطنية "مبادرة استقرار ليبيا"، التي أطلقتها بمناسبة انعقاد "مؤتمر برلين 2″، وفق المكتب الإعلامي لخارجية حكومة الوحدة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

ليبيا السفارة الليبية بمصر القاهرة مصر

مصادر: إعادة فتح السفارة المصرية في ليبيا خلال أسابيع

آخرها بريطانيا.. دول تعيد فتح سفاراتها بليبيا بعد 8 سنوات