إثيوبيا تدعو قطر للاستثمار: نحن موطن البن العربي ومصدر النيل

الاثنين 28 يونيو 2021 02:49 م

وجهت سفيرة إثيوبيا لدى قطر "سامية زكريا" دعوة إلى المستثمرين القطريين، للاستفادة مما قالت إنها "إمكانات استثمارية ضخمة" في بلادها.

وخلال حدث نظمته السفارة للترويج لإثيوبيا كوجهة استثمارية وترفيهية محتملة، دعت "سامية" شعب قطر لزيارة بلادها لتجربة مجموعة متنوعة من العروض السياحية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية "إينا".

ووصفت السفيرة إثيوبيا بأنها "مهد البشرية، ووطن البن العربي، ومصدر النيل الأزرق بثقافة غنية"، مضيفة أن إثيوبيا دولة تتحرك وتقدم طاقة إيجابية للمستثمرين.

وقالت إن الدولة تقع في موقع استراتيجي بين أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، وأن شركة الطيران الوطنية الإثيوبية تجعل أديس أبابا مركزا للنقل الجوي في القارة السمراء.

وتابعت بالقول: "إثيوبيا على استعداد، دائما، لكرم ضيافتها لاستقبال السياح والمستثمرين في هذا المجال".

وأضافت أن إثيوبيا لديها الكثير من عوامل الجذب باعتبارها "موطنا" للكنوز الثقافية والتقليدية والأثرية والطبيعية واللغوية والتاريخية المتنوعة، ولديها أكثر من 13 موقع تراث لليونسكو، بالإضافة إلى 12 من التراث العالمي الوثائقي.

واستطردت: "لدينا مجموعة متنوعة من الثقافات في إثيوبيا، تتميز باللهجات المختلفة وطرق ارتداء الملابس والدين. لدينا أكثر من 80 لغة مختلفة في إثيوبيا".

والعام الماضي، وقعت قطر وإثيوبيا اتفاق تمويلي بقيمة 18 مليون دولار، تعهدت خلاله الدوحة ببناء مركز متخصص للكلى في أديس أبابا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر إثيوبيا المستشمرون القطريون أفريقيا

بعد تمويل بـ18 مليون دولار.. اتفاقية جديدة بين إثيوبيا وقطر