قطر للبترول تعين بنوكا لبيع سندات دولارية على 4 شرائح

الثلاثاء 29 يونيو 2021 07:34 ص

عينت شركة "قطر للبترول" (حكومية)، مجموعة من البنوك، لترتيب بيع سندات مقومة بالدولار على 4 شرائح.

وتضم تلك العملية سندات تقليدية لأجل 5 و10 أعوام و20 عاماً، إلى جانب شريحة من سندات فورموزا لأجل 30 عاماً، وفق ما أظهرته وثيقة لـ"رويترز".

ووفق الوثيقة، فقد تم تعيين بنوك "سيتي وجيه بي مورجان"، و"سيرتب البنكان"، إلى جانب بنك "أوف أمريكا سكيوريتيز"، و"دويتشه بنك" و"جولدمان ساكس"، و"إتش إس بي سي"، و"إم يو إف جي"، و"كيو إن بي كابيتال"، و"كريدي سويس"، لإجراء مكالمات مع مستثمرين بدءاً الإثنين.

وكانت تقارير، قد أفادت بتعيين "قطر للبترول"، وهي من أكبر موردي الغاز الطبيعي المسال في العالم، بنوكاً لبيع الديون المزمع، والتي قالت مصادر إنه قد يجمع ما يصل إلى 10 مليارات دولار.

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت وكالة "موديز"، للتصنيفات الائتمانية تصنيف المُصدر طويل الأجل شركة "قطر للبترول" عند "Aa3"، وكذلك تقييم الائتمان الأساسي "aa3"، مع منح الوكالة إصدارات السندات غير المضمونة المرتقبة لقطر للبترول تصنيف "Aa3"، ونظرة مستقبلية "مستقرة" لجميع التصنيفات.

ويأتي جمع "قطر البترول" للأموال، في وقت تبحث فيه شركات الطاقة في المنطقة عن سبل مختلفة لجمع سيولة، بعدما تضررت العام الماضي من صدمة مزدوجة بفعل جائحة (كوفيد-19) وانهيار أسعار النفط.

وكانت "قطر للبترول"، وقعت، في فبراير/شباط، عقدا للمرحلة الأولى من مشروعها، لتوسعة حقل الشمال، بهدف رفع إنتاج البلاد من الغاز الطبيعي المسال 40% سنويا بحلول 2026.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر للبترول جمع أموال سندات سندات دولارية

قطر للبترول توقع عقد توسعة أكبر حقل للغاز المسال في العالم

قطر للبترول تجمع 12.5 مليار دولار من طرح سندات دولارية