محامي باسم عوض الله: تأجيل جلسة قضية الفتنة للخميس

الأربعاء 30 يونيو 2021 04:24 م

صرح محامي المتهم "باسم عوض الله" بأنه تم تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "الفتنة" بالأردن إلى جلسة الخميس، بحسب ما أوردته قناة "العربية".

وأفادت القناة بأن محامي "عوض الله"، طلب خلال جلسة الأربعاء، شهادة ثلاثة أمراء ورئيس وزراء سابق، وخبير بريطاني.

وكان فريق الدفاع في قضية الفتنة طلب استدعاء الأمير "حمزة بن الحسين"، الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني "عبدالله الثاني بن الحسين"، كشاهد في قضية الفتنة والتحريض ضد المملكة الهاشمية، على أن تكون جلسات المحاكمة سرية.

ويُحاكم "باسم عوض الله"، والشريف "عبدالرحمن حسن بن زيد"، المتهمين الرئيسيين في قضية "الفتنة"، بتهمة التحريض على نظام الحكم في الأردن.

وتعود حيثيات القضية إلى 3 أبريل/نيسان 2021، حين أعلن رئيس الأركان المشتركة في الجيش الأردني اللواء الركن "يوسف أحمد الحنيطي" اعتقال "بن زيد" و"عوض الله" وآخرين لأسباب أمنيّة.

وأوردت لائحة الاتهام في القضية، المؤلفة من 13 صفحة، أن ولي العهد الأردني السابق الأمير "حمزة بن الحسين" كان له طموح شخصي بالوصول إلى سدة الحكم وتولي عرش المملكة وحاول عبثا الحصول على دعم السعودية لتحقيق ذلك.

وكان العاهل الأردني قد أعلن، في 7 أبريل/نيسان الماضي، برسالة بثها التليفزيون الرسمي أن "الفتنة وئدت" وأن "الأمير حمزة مع عائلته في قصره وتحت رعايتي".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الأردن قضية الفتنة باسم عوض الله الأمير حمزة

الأردن.. دفاع المتهمين بقضية الفتنة يطلب استدعاء الأمير حمزة للشهادة

الأردن.. محامي الشريف حسن: طلب شهادة الأمير حمزة ممكنة