3 يوليو.. الجيش المصري يستعد لافتتاح قاعدة بحرية ضخمة جديدة (فيديو)

الخميس 1 يوليو 2021 02:32 ص

يستعد الجيش المصري لافتتاح قاعدة بحرية جديدة، شمال غربي البلاد، أطلق عليها قاعدة "3 يوليو"، وأطلق عليها هذا الاسم احتفاء بذكرى الانقلاب العسكري الذي نفذه على الرئيس المنتخب الراحل "محمد مرسي"، في 3 يوليو/تموز 2013.

ونشرت وزارة الدفاع المصرية فيديو تقديمي للقاعدة، قالت فيه إنها ستكون "نطاقا عسكريا متكاملا يشكل قاعدة انطلاق لحماية مقدرات الأمة المصرية على طول الاتجاهين الاستراتيجين الشمالي والغربي".

وأوضحت الوزارة أن قاعدة "3 يوليو" ستشهد تنفيذ المناورة "قادر 2021"، التي تعد من أضخم وأكبر المناورات فى الجيش المصرى.

وتقع القاعدة في منطقة جرجوب التابعة لمحافظة مرسى مطروح، شمال غربي البلاد، وتعد أحد أقرب القواعد العسكرية المصرية قربا من الحدود الليبية.

وهذه هي القاعدة الكبيرة الثانية التي يعلن الجيش المصري عن إنشائها، شمال غربي البلاد، بعد قاعدة محمد نجيب بمنطقة الحمام، القريبة أيضا من مرسى مطروح، والتي تم افتتاحها في 22 يوليو/تموز 2017، بحضور الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" وولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، وولي عهد البحرين "سلمان بن حمد آل خليفة"، وممثلون عن السعودية والكويت ودول أخرى، بالإضافة إلى "خليفة حفتر"، قائد قوات شرق ليبيا، الذي فشل في حملته العسكرية للاستيلاء على العاصمة الليبية وإسقاط الحكومة الشرعية، بدعم إماراتي مصري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجيش المصري قاعدة 3 يوليو مرسى مطروح جرجوب قاعدة بحرية الانقلاب العسكري في مصر

السيسي يفتتح "3 يوليو".. أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط

خطف أولاده وأحفاده الأضواء.. بن زايد يشهد تدشين قاعدة "3 يوليو" بمصر

الرئاسة المصرية تكشف تفاصيل قاعدة 3 يوليو البحرية ومهامها