قيس سعيد: الاعتداء على عبير موسي مدبر من 3 أيام

الجمعة 2 يوليو 2021 10:48 ص

ندد الرئيس التونسي "قيس سعيد" بالاعتداء الذي تعرضت له رئيسة "الحزب الدستوري الحر"، "عبير موسي" أثناء اعتصام لها داخل قاعة البرلمان، قائلا إنه جرى تدبيره منذ 3 أيام.

وقال "سعيد"، خلال تدشينه الجناح الجديد لقسم الإنعاش بالمستشفى العسكري، الخميس: "انظروا إلى العمل الذي يقوم به الإطار الطبي في مواجهة الوباء والأمراض، وانظروا إلى المسرحية التي تجري في عدد من المؤسسات الأخرى حيث لا المخرج ناجح ولا الممثل ناجح".

وأضاف: "هذه فرصة لأندد بالعنف الذي حصل الثلاثاء (في إشارة لحادثة الاعتداء على موسي)، لكنني أعلم جيدا أنه تم الترتيب لهذه العملية منذ 3 أيام"، دون أن يذكر مصدر معلومته بالخصوص.

وتابع: "أندد بالعنف حتى وإن كنا نختلف مع الأشخاص الذين تعرضوا له ويجب محاسبة كل من يلتجئ للعنف خاصة في مؤسسات الدولة".

ووفق مقطع مصور تداوله رواد التواصل الاجتماعي، قام النائب المستقل "الصحبي صمارة"، الثلاثاء، بـ"صفع" "موسي" داخل مقر البرلمان، الثلاثاء، بينما كانت الأخيرة تقوم عبر هاتفها ببث مباشر لجلسة الموافقة على قانون يتعلق باتفاقية بين الحكومة وصندوق قطر للتنمية لفتح مقر له بتونس.

وانقسم  الشارع التونسي بين مندد بالاعتداء ومساند له يعتبر أن "موسي" تُمارس الاعتداء على الشعب التونسي باعتداءاتها المتكررة على البرلمان ىاستخدام مكبرات الصوت داخله للتشويش على عمله.

وفي مناسبات عديدة، أعربت "موسي" عن رفضها للثورة الشعبية في 2011، التي أطاحت بالرئيس آنذاك"زين العابدين بن علي" (1987-2011).

والثلاثاء، أُجبر البرلمان التونسي على نقل جلساته من مقره الرئيسي إلى مقره الفرعي؛ بسبب دخول "موسي" وبقية نواب كتلتها في اعتصام بقاعة الجلسات العامة في المقر الرئيسي، رفضا لاتفاقية بين تونس وقطر.

ويتهم نواب "موسي" بالعمل على تشويه وتعطيل أعمال البرلمان، عبر اعتصامات واتهامات لا أساس لها.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تونس قيس سعيد الرئيس التونسي عبير موسى

الغنوشي يعاقب عبير موسى.. ونقابة الصحفيين تطالب بالتحقيق في اعتداءاتها

تسريب صوتي: سنستعمل عبير موسى لضرب الغنوشي ثم نتخلص منها

تونس.. راشد الغنوشي يجدد رفضه لضرب عبير موسى: تصرف فردي غير مسؤول

هل نجحت عبير موسي في "شيطنة" حركة "النهضة" التونسية؟

عبير موسي تتهم قيس سعيد باحتكار كل السلطات في تونس