عائلة نزار بنات تكشف هوية 2 من قاتليه وتنفي اعتقالهم

السبت 3 يوليو 2021 08:37 ص

كشفت عائلة الناشط الفلسطيني "نزار بنات"، الذي اغتيل عقب ساعات من اعتقاله، هوية اثنين من القوة الأمنية التي "شاركت في جريمة اغتياله".

وقالت عائلة "بنات"، في تدوينة عبر "فيسبوك"، إن ضابطh برتبة عقيد لدى جهاز الأمن الوقائي، على رأس القوة المتهمة بقتل الناشط الفلسطيني، لافتين إلى أنه "قام بتهديد الشهود على العملية وأخبرهم بأنه (راجعلكم) كدلالة واضحة على أن الاغتيال لن يتوقف على نزار فقط، وإنما على الشهود أيضا"، حسب العائلة.

وكما ذكرت العائلة اسم الضابط، واسم شخص ثان، وصفته بأنه "مشارك في عملية الاغتيال بشكل مباشر في الضرب بالهراوة، وكان سائق السيارة التي نقلت بنات".

وعنونت العائلة منشورها بعبارة "معادلة العائلة والدولة"، لافتة إلى أن "عائلة بنات تتصرف كدولة، والدولة ردود أفعالها كعائلة".

وقالت العائلة إنها شكلت "خلية نحل وغرفة عمليات لمتابعة القضية".

جاء تعليق عائلة "بنات"، ردا على ما نقلته مصادر أمنية فلسطينية، التي كشفت أن السلطة الفلسطينية اعتقلت 15 ضابطا وعنصرا أمنيا من الذين شاركوا في توقيف "بنات"، قبل أسبوع.

وأثارت عملية اغتيال "بنات"، بعد الاعتداء عليه بوحشية أثناء اعتقاله، غضبا واسعا، وفجرت احتجاجات غير مسبوقة في مناطق سيطرة السلطة بالضفة الغربية.

وقالت العائلة في تدوينة أخرى، إن "قتلة بنات لم يُعتقلوا، وهم الآن أحرار طلقاء، وهذا يعني كذب المؤسسة الأمنية التي أبلغتنا وسربت للإعلام هذا الخبر المفبرك".

يذكر أن وزير العدل الفلسطيني "محمد الشلالدة"، كشف مضمون التقرير الطبي الأولي حول وفاة بنات، وتحدث عن "وفاة غير طبيعية".

وقال "الشلالدة"، الذي يرأس لجنة التحقيق بوفاة "بنات"، الذي عرف عنه انتقاده الحاد للسلطة والقيادة الفلسطينية، إنه "تبين من خلال التقرير الطبي الأولي أن بنات تعرض لعنف خارجي في عدة مناطق من الجسم".

وأضاف: "تعرض نزار لضرب في أنحاء جسمه كافة، وخلال نقله إلى مركز الأمن الوقائي، وقبل وصوله أغمي عليه وكأنه فقد الوعي، وبالتالي نقله أفراد القوة الأمنية إلى مستشفى عالية الحكومي في الخليل بسيارات الأجهزة الأمنية، لكن وصل ميتا".

وسبق أن أعلنت عائلة "بنات" رفضها للجنة التحقيق الحكومية التي شكلتها السلطة الفلسطينية.

وتشهد الضفة الغربية منذ أكثر من أسبوع، تظاهرات منددة بوفاة "بنات". وفيما أعربت أوساط أممية وحقوقية عن قلقها من تصرفات قوات الأمن الفلسطينية، اتهمت عائلة الناشط الراحل، الذي عُرف عنه انتقاده الحاد للسلطة والقيادة الفلسطينية، عناصر أمنية فلسطينية باغتياله.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نزار بنات فلسطين السلطة الفلسيطينية الضفة الغربية اغتيال نزار بنات

كلنا نزار بنات: الربيع فلسطينيًا

أزمة اغتيال نزار بنات تتصاعد.. مظاهرات مؤيدة لعباس في مواجهة المطالبين برحيله

اشتيه يوجه بالإفراج عن المعتقلين بمظاهرات محاسبة قتلة نزار بنات

وزير العمل الفلسطيني يستمر في الحكومة على غير رغبة حزبه