خبير روسي: تركيا تعيد الروح لصناعة السفن الحربية بأوكرانيا

الاثنين 5 يوليو 2021 12:29 م

كشف الكاتب والخبير الروسي "ميخائيل موشكين"، أن تركيا تحاول إحياء صناعة السفن الحربية في أوكرانيا بعد الحالة المزرية التي وصلت إليها البحرية الأوكرانية.

ووفق فضائية "روسيا اليوم"؛ أضاف "موشكين" أن الرئيس الأوكراني "فلاديمير زيلينسكي"، كشف أن تركيا بدأت في بناء طراد حديث لأوكرانيا، سيتم إنجازه بحلول نهاية العام 2023.

من جانبه، قال الكابتن الاحتياطي، رئيس حركة دعم الأسطول الروسي "ميخائيل نيناشيف": "لم تتم مناقشة إمكانية بناء سفن حربية في أوكرانيا منذ 25 إلى 30 عاما.. يحتاج تنفيذ مثل هذه الخطط إلى وجود صناعة ذات تقنية عالية، وكوادر مؤهلة".

ووفقا لـ"نيناشيف"؛ يمكن الحكم على حالة صناعة بناء السفن وصيانتها في أوكرانيا من خلال مؤشر مثل بناء القوارب "وهو أصعب قليلاً من تجميع السيارات".

وأشار إلى أنه "حتى بناء سفن صغيرة وتجهيزها بالوسائل التقنية" غير موجودة حاليا في أوكرانيا فهم يشترون قوارب "مستعملة" لضباط الجمارك وحرس الحدود من الولايات المتحدة وبريطانيا، ولذلك، ليس من المستغرب أن تكلف البحرية الأوكرانية الأتراك بتجميع أول طراد لها.

وفي وقت سابق، كشفت شركة "بايكار" التركية المتخصصة في تقنيات الطائرات بدون طيار أن أوكرانيا اشترت عددا من طائرات "بيرقدار" التركية المسيرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا أوكرانيا سفن حربية

روسيا تحذر تركيا من مغبة تشجيع النزعة العسكرية في أوكرانيا

أوكرانيا تعلن عن خطط لإجراء تدريبات مشتركة جديدة مع الناتو  

أردوغان: إذا كنت تريد السلام فعليك أن تكون مستعدا للحرب

عملية دونيتسك.. تقدم جديد لازدهار العلاقات الدفاعية بين تركيا وأوكرانيا

بلومبرج: عدد مسيرات بيرقدار التركية في أوكرانيا أكبر من المعلن

هل تستطيع تركيا أن تلعب دور الوسيط في الأزمة الأوكرانية؟