الكرملين: بوتين لا يخطط حاليا للتواصل مع كبار مسؤولي "أوبك+"

الثلاثاء 6 يوليو 2021 07:12 م

قال المتحدث باسم الكرملين، إن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" ليس لديه خطط في الوقت الراهن لإجراء اتصالات مع كبار المسؤولين في "أوبك+"، بعد انهيار جولة أخرى من المحادثات بين كبار منتجي النفط في العالم، أمس الإثنين.

وأضاف "ديمتري بيسكوف" للصحفيين أن "العمل مستمر. من الضروري اتخاذ قرار ما“، مضيفا أن نائب رئيس الوزراء "ألكسندر نوفاك"، وهو أهم ممثلي روسيا في "أوبك+"، وليس "بوتين" هو المسؤول عن المحادثات من جانب موسكو.

وقفزت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات، اليوم الثلاثاء، حيث شهدت وصول الخام الأمريكي إلى أعلى مستوى له منذ عام 2014، وذلك بعد عدم توافق منتجي "أوبك+" حول خطط لزيادة الإمدادات في مواجهة ارتفاع الطلب العالمي.

وصعد خام برنت 62 سنتا بما يعادل 0.8% إلى 77.78 دولار للبرميل، بحلول الساعة 0748 بتوقيت جرينتش، وهو مستوى لم يشهده منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2018.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بارتفاع 1.75 دولار أو 2.3%، عند 76.91 دولار، وهو أعلى مستوى منذ شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2014.

وانهارت يوم أمس الإثنين، المحادثات بين وزراء من "أوبك+" التي تضم منتجين من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجين دوليين آخرين، ولم يتم الاتفاق على موعد لاستئناف المفاوضات، بعد تأجيل المحادثات لليوم الثالث بعد خلافات الأسبوع الماضي.

وقالت بعض مصادر "أوبك+" إنها ما زالت تعتقد أن "أوبك+" ستستأنف المناقشات هذا الشهر، وتوافق على رفع الإنتاج بدءا من أغسطس/ آب المقبل، بينما قال آخرون، إن القيود الحالية قد تظل سارية.

وذكر محللون في بنك آي.إن.جي أنه "مع توقع عمليات سحب كبيرة من المخزون، سواء ظل الإنتاج كما هو أو زاد 400 ألف برميل يوميا كل شهر (من أغسطس/ آب)، فمن المرجح أن تظل أسعار النفط مدعومة جيدا على المدى القريب".

وقالت "آي.إن.جي إيكونوميكس"، إن "إخفاق (أوبك+) في التوصل إلى اتفاق قد يقدم بعض الدعم لسعر النفط لفترة وجيزة، لكنه قد يكون مؤشرا على بداية النهاية بالنسبة للاتفاق الأوسع، وبالتالي، خطر شروع الأعضاء في زيادة الإنتاج".

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

أوبك+ بوتين روسيا

أوبك+ تتوقع عجزا في المعروض النفطي خلال 2021

أزمة أوبك.. مباحثات أمريكية مع مسوؤلين في السعودية والإمارات