أمير الكويت يلتقي «بوتين» الثلاثاء المقبل في موسكو لبحث قضايا الشرق الأوسط

الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 03:11 ص

أعلن الكرملين اليوم الثلاثاء أن أمير الكويت «صباح الأحمد الصباح» سيلتقي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين» في مدينة سوتشي الروسية الثلاثاء المقبل.

وقال الكرملين في بيان له نشرته وكالة الأنباء الروسية «تجري في 10 من نوفمبر/تشرين الثاني في سوتشي مباحثات بوتين والصباح التي ينتظر أن تناقش فيها المحاور الأساسية في علاقات التعاون بين البلدين، وسيتركز الاهتمام على توسيع التعاون التجاري والاقتصادي، كما سيجري تبادل الآراء بشأن القضايا الدولية الملحة، وخاصة الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

ومن جانبه ، قال وزير شؤون الديوان الأميري في الكويت ناصر صباح الأحمد الصباح» ، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن «صباح الأحمد» سوف يترأس وفدا رفيع المستوى في زيارة الى روسيا وذلك يوم الثلاثاء المقبل ولمدة يومين.

ويجري الرئيس الروسي في الآونة الأخيرة سلسلة اتصالات مع ممثلي بلدان الشرق الأوسط والخليج، موضوعها الرئيسي هو الوضع في سوريا.

وفي هذا الإطار أجرى «بوتين» في شهر أكتوبر/ تشرين أول عدة اتصالات هاتفية مع العاهل السعودي «سلمان بن عبد العزيز»، كما تحادث مع الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، والمصري «عبد الفتاح السيسي»، والعاهل الأردني «عبد الله الثاني».

كذلك التقى «بوتين في سوتشي الشهر الماضي بولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد آل نهيان»، وبرئيس النظام السوري «بشار الأسد» في موسكو.



 


 

  كلمات مفتاحية

روسيا سوريا الكويت

«الأسد» يلتقي «بوتين» في موسكو ويعرب عن امتنانه لـ«المساعدات الروسية»

«أبو علي» بوتين .. الرفاق حائرون و«يسحجون»!

«بوتين» يلتقي قادة خليجيين على هامش سباق فورميلا 1 في سوتشي

أمير الكويت يبحث مع ولي ولي العهد السعودي المستجدات الإقليمية والدولية

«بوتين» و«صديقه الحميم» «محمد بن زايد» يبحثان ملف الإرهاب

أمير الكويت يتوجه غدا إلى موسكو في أول زيارة له إلى روسيا

الرئيس الروسي وأمير الكويت يبحثان الأزمة السورية ومكافحة الإرهاب