موسكو: استهدفنا 24 موقعا لـ«الدولة الإسلامية» بمساعدة المعارضة السورية

الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 07:11 ص

زعمت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء أن المقاتلات الروسية استهدفت 24 موقعا لتنظيم «الدولة الإسلامية» تم تحديدها بمساعدة المعارضة السورية.

ولم يتسن التأكد من مشاركة المعارضة، لكنها سبقت أن أعلنت رفضها عرض موسكو بشأن استعدادها دعم الفصائل المقاتلة المعتدلة في مواجهة تنظيم «الدولة الإسلامية».

وأشارت الوزارة إلى أنها أجرت تدريبات مشتركة مع نظيرتها الأمريكية في الأجواء السورية لتجنب الاصطدام، بحسب موقع روسيا اليوم .

وقال رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة «أندريه كارتابولوف» إن هذه التدريبات جرت في إطار التعاون مع التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب ودول المنطقة لتجنب الحوادث الجوية وتعزيز الأمن في الأجواء السورية.

وأشار «كارتابولوف» إلى مذكرة التفاهم التي وقعت الأسبوع الماضي بين وزارتي الدفاع الروسية ونظيرتها الأمريكية.

وأضاف: «في تمام الساعة 11 صباحا بتوقيت موسكو (الثامنة بتوقيت غرينيتش) أجري تدريب مشترك للقوات الجوية الروسية والأمريكية بشأن كيفية تصرف طاقم الخدمات الأرضية في حالات الاقتراب الخطير للطائرات».

من جانبها، هونت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) من التعامل الذي جرى بين مقاتلة أمريكية وأخرى روسية في سماء سوريا، واصفة ذلك بأنه اختبار مدته ثلاث دقائق مرتبط ببروتوكولات السلامة المتفق عليها حديثا وليس تدريبا عسكريا.

واتفقت روسيا مع الولايات المتحدة على بروتوكلات سلامة الشهر الماضي بهدف تجنب وقوع اشتباك عرضي فوق سوريا مع قيام الطرفين بعمليتي قصف متوازيتين.

 

  كلمات مفتاحية

روسيا أمريكا سوريا

المعارضة السورية ترفض عرضا روسيا بدعمها في مواجهة «الدولة الإسلامية»

«مجتهد»: أمريكا زودت المعارضة السورية بمضادات طائرات بتمويل من السعودية

«معركة مورك» أولى خسائر القوات الروسية أمام المعارضة السورية

«ذي إيكونومست»: المعارضة السورية تضيق الخناق على «الأسد»

«تدريب المعارضة السورية المسلحة» .. من السعودية إلى تركيا

المعارضة السورية تستعيد السيطرة على بلدة استراتيجية في ريف حماة

روسيا: 143 غارة يوميا في سوريا .. وصواريخ كروز قتلت 600 من المعارضة