روسيا: 143 غارة يوميا في سوريا .. وصواريخ كروز قتلت 600 من المعارضة

الجمعة 20 نوفمبر 2015 04:11 ص

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير الدفاع «سيرغي شويجو» قوله الجمعة إن أكثر من 600 من مقاتلي المعارضة السورية قتلوا في ضربة بصواريخ كروز أصابت هدفا في محافظة دير الزور.

ولم يتضح متى نفذت هذه الغارة الصاروخية.

وأضاف «شويجو» أن روسيا ضاعفت عدد مقاتلاتها التي تشارك في العمليات بسوريا إلى 69، مؤكدا أن الطائرات الروسية تنفذ 143 طلعة يوميا، تضمن تغطية عمليات الجيش السوري في محافظات حلب وإدلب وفي الجبال المحيطة باللاذقية وفي منطقة تدمر.

أما المجموعة البحرية الروسية في المنطقة فتبلغ 10 سفن، منها ست في البحر الأبيض المتوسط. وقال «شويجو»: «بشكل عام، خلال العملية الجوية، شنت الضربات بواسطة صواريخ كروز من مياه البحر الأبيض المتوسط ​​وبحر قزوين على مسافة 1500 كلم. تم استخدام الطائرات من المطارات في جميع أنحاء روسيا وسوريا، من جهة بحر قزوين قصفت 29 طائرة بعيدة المدى والقاذفات».

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن قائد القوة الجوية الروسية في سوريا قوله يوم الجمعة إن سلاح الجو الروسي نفذ 394 طلعة وأصاب 731 هدفا في سوريا في الأيام الثلاثة الأخيرة.

وأوضحت الوكالة إن إسطول الطيران الحربي الروسي في سوريا تلقى دعما بثماني قاذفات من طراز سوخوي 34 ووحدة مقاتلات إس.واي-27إس.إم3.

من جانبه أكد المتحدث باسم الكرملين «دميتري بيسكوف» أن موسكو لا تخطط لشن أي عملية برية في سوريا.

وفي مؤتمر صحفي قال «بيسكوف» ردا على سؤال عن احتمال شن مثل هذه العملية في المراحل اللاحقة: «إن الحديث لا يدور كما لم يدر سابقا عن شن عملية برية».

وفي بيان منفصل قالت وزارة الخارجية الروسية إن وزير الخارجية «سيرغي لافروف» ونظيره الأمريكي «جون كيري» تحدثا هاتفيا لمناقشة الحاجة لجهود مشتركة للتصدي لتنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا والحاجة لمباحثات بين دمشق والمعارضة.

 

  كلمات مفتاحية

التدخل الروسي العسكري روسيا

خبراء: روسيا تضغط لإبعاد الإسلاميين المعتدلين عن الحل في سوريا

(إسرائيل): «الأسد» استخدم 90% من صواريخه الباليستية ضد المعارضة السورية

مجددا .. واشنطن تؤكد: 90% من غارات روسيا استهدفت المعارضة السورية

موسكو: استهدفنا 24 موقعا لـ«الدولة الإسلامية» بمساعدة المعارضة السورية

التدخل الروسي في سوريا (1-2): تراجع القدرات العسكرية لن يردع موسكو

الكشف عن قاعدة جوية ثانية تجهزها روسيا لاستخدامها في سوريا