فرنسا تقدم أكثر من مليون جرعة لقاح لتونس

الثلاثاء 13 يوليو 2021 11:00 م

ستزود فرنسا تونس التي تجتاحها موجة وباء شديدة بأكثر من مليون جرعة لقاح في الأسابيع المقبلة، وفق ما أعلنته وزارة الخارجية الفرنسية الثلاثاء.

وبالتزامن مع ذلك، قررت باريس إدراج تونس على قائمتها الحمراء "ما يعني أن من لم يتلق اللقاح لا يمكنه الذهاب إلى هناك أو العودة بدون سبب مقنع"، وفق ما أعلنه المتحدث باسم الحكومة "جابرييل أتال"، الثلاثاء.

وأعلن ممثل منظمة الصحة العالمية أن تونس تسجل عدد وفيات هو "الأعلى" في المنطقة العربية والقارة الأفريقية وتمر "بوضع صعب".

ووعد وزير الخارجية الفرنسي "جان إيف لودريان"، الأحد، نظيره التونسي "عثمان الجرندي"، في اتصال هاتفي "بتعزيز مساعداته بشكل عاجل لدعم تونس في حملة التطعيم"، بحسب بيان صادر عن المتحدث باسمه.

كما وعدت الوزارة بـ"ايصال أول هبة فرنسية فورية تشمل 324 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا" عبر آلية "كوفاكس"، التي تهدف إلى ضمان الوصول العادل إلى اللقاحات، إضافة إلى "تزويدها بـ800 ألف جرعة لقاح إضافية في الأسابيع المقبلة"، بينها 300 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" و500 ألف جرعة من لقاح "جونسون" أحادي الجرعة.

وستزود فرنسا تونس كذلك بـ"اللوازم الصحية الأساسية، ولاسيما أجهزة إنتاج الأكسجين الطبي وأسرة الإنعاش"، بالإضافة إلى المعدات التي تم تسليمها بالفعل في 3 يونيو/حزيران، خلال زيارة رئيس الوزراء الفرنسي "جان كاستكس" إلى تونس.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

تونس لقاح كورونا أسترازينيكا

الصحة العالمية: تونس تسجل أعلى معدل وفيات بكورونا في المنطقة العربية

تحمل أجهزة طبية ووقائية.. مغادرة أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لتونس

كورونا.. الكويت ترسل طائرة محملة بمساعدات طبية إلى تونس

قطع أرزاق.. إجماع تونسي على رفض مرسوم رئاسي جديد لسعيد