الخميس 15 يوليو 2021 09:58 ص

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي إقلاع طائرة إغاثة كويتية من قاعدة عبدالله المبارك الجوية، الخميس، إلى تونس محملة بالمعدات والأجهزة الطبية لمساعدتها في مواجهة فيروس "كورونا".

وقال مدير إدارة الخدمات الطبية في الجمعية "منهل العنزي"، لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية، إن بلاده عبر الهلال الأحمر لم تدخر جهدا للوقوف إلى جانب تونس لمجابهة جائحة كورونا.

وشدد على حرص دولة الكويت على دعم الجهود الصحية والطبية والإنسانية التي يبذلها التونسيون خصوصا في مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح أن الطائرة محملة بأجهزة طبية وأدوية ومستلزمات صحية وأسرة ستسلم بالتنسيق مع الهلال الأحمر التونسي بصورة فورية ومباشرة إلى المستشفيات لدعم جهودها في مواجهة تفشي الفيروس.

ومؤخرا، سارعت دول عديدة إلى تقديم مساعدات طبية عاجلة لتونس، في مواجهة موجة رابعة لانتشار فيروس "كورونا"، بلغ معها مستوى الإصابات والوفيات اليومية أرقاما قياسية، قاربت الـ200 وفاة يوميا.

والجمعة، قالت وزارة الصحة إن البلاد تشهد "موجة وبائية غير مسبوقة تتميز بانتشار واسع للسلالات المتحورة ألفا ودلتا"، في معظم الولايات، مع ارتفاع في معدل الإصابات والوفيات.

وتحركت دول عديدة سريعا لدعم تونس، فيما أعلنت منظمة الصّحة العالمية أن البلد العربي يسجل أعلى حصيلة وفيات بـ"كورونا" في كل من المنطقة العربية والقارة الإفريقية.

وتوالت مساعدات دولية، بينها مليون و800 ألف جرعة لقاح مضادة للفيروس، وتجهيزات طبية ومعدات تزويد بالأوكسيجين وأسرة طبية، وذلك من تركيا وقطر والسعودية والإمارات ومصر الجزائر وموريتانيا، فيما تعهدت فرنسا والصين والولايات المتحدة الأمريكية بالمساعدة.

ومنذ بدء ظهور الفيروس بتونس، في مارس/آذار الماضي، بلغ إجمالي المصابين 510 آلاف و396 إصابة، بينها 16 ألفا و651 وفاة و406 آلاف و349 حالة تعاف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات