الرئاسة الفلسطينية: تصريحات بينيت حول الأقصى تدفع لصراع ديني

الاثنين 19 يوليو 2021 12:01 ص

قالت الرئاسة الفلسطينية، مساء الأحد، إن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت" بشأن المسجد الأقصى "تدفع نحو صراع ديني خطير".

وعبرت الرئاسة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، عن إدانتها ورفضها القاطع لتصريحات "بينيت"، والتي قال فيها "إنه يجب الحفاظ على حرية العبادة لدى اليهود والمسلمين في المسجد الأقصى".

ورأت أن هذه التصريحات "تصعيد يدفع نحو صراع ديني خطير، تتحمل مسؤوليته الحكومة الإسرائيلية، باعتبارها تضع العراقيل أمام الجهود الدولية، خاصة أن هذا الاستفزاز يتم عشية الاحتفال بعيد الأضحى"، الذي يحتفل به المسلمون، الثلاثاء المقبل.

ودعت الرئاسة إلى الحفاظ على الوضع التاريخي في الحرم القدسي الشريف، معتبرة أن هذه التصريحات تشكل "تحدياً للمجتمع الدولي، بما فيها الموقف الرسمي الأمريكي الذي أبلغنا به الداعي للحفاظ على الوضع التاريخي في الحرم القدسي".

وأكد البيان أن القيادة الفلسطينية "تتخذ كل الإجراءات المطلوبة والضرورية للحفاظ على حقوقنا التاريخية الثابتة في القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية".

وكان "بينيت" قد أكد السماح لليهود باقتحام الأقصى في أي وقت، معتبرا، في بيان، الأحد، أن حرية العبادة مكفولة بالكامل لليهود كما المسلمين في المسجد الأقصى.

وكان مئات المستوطنين الإسرائيليين قد اقتحموا، الأحد، المسجد الأقصى رفقة أعضاء بالكنيست (البرلمان) من أحزاب الائتلاف الحكومي، وهو ما قوبل بتنديد فلسطيني ومصادمات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال التي كانت تحمي المقتحمين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الرئاسة الفلسطينية المسجد الأقصى نفتالي بينيت اليهود اقتحام الأقصى

مستوطنون يقتحمون الأقصى بحماية الاحتلال.. ودعوات لنفير فلسطيني

لابيد يرد على بينيت: لا حرية عبادة لليهود بالمسجد الأقصى

الفلسطينيون لإدارة بايدن: ربط تحسينات الاقتصاد بالمسار السياسي مرفوض