نقابات فنية مصرية تهاجم إيمان البحر درويش بعد تصريحاته المنتقدة للحكومة

الجمعة 23 يوليو 2021 08:04 م

وجهت نقابات فنية مصرية انتقادات حادة إلى الفنان "إيمان البحر درويش"، بعد تصريحات عبر صفحته في "فيسبوك"، تخللتها انتقادات لاذعة للحكومة، وتضمنت عبارات نابية.

وأعرب بيان مشترك للاتحاد العام للنقابات الفنية (السينمائية والتمثيلية والموسيقية)، الجمعة، عن رفضه "التام للتصريحات والتفسيرات والألفاظ غير المقبولة وغير المعقولة وغير المسؤولة لفنان للأسف له مكانته في عالم الغناء (..) تلك التصريحات التي خرج بها علينا في وقت تتكاتف فيه كل القوى الناعمة وتلتف حول الإنجازات غير المسبوقة للدولة المصرية الناهضة".

وقال البيان، إن تصريحات "إيمان البحر درويش"، تؤكد أنه "يسير خارج المنطق والرؤية والأهداف التي نعمل جميعا على تحقيقها، وقد تحقق منها على مدار سنوات ما لم يتحقق على مدار عقود" (دون الكشف عن طبيعة هذه الأهداف).

وأضاف البيان، أن "ملف الأمن القومي خط أحمر ولا يجب لغير الموكل إليهم من المختصين النشر أو العبث بمفاهيمه وبقرارات الدولة".

في وقت أصدرت نقابة المهن الموسيقية، بيانا منفصلا، وصفت ظهوره في بث مباشر على صفحته "والإتيان بأفعال تحط من قدر أي فنان وموسيقي مصري"، بأنه "أسلوب مشين".

وأكدت النقابة أن ما قاله وفعله "إيمان البحر درويش" يتنافي مع كل القيم المجتمعية الرصينة والثقافات الإنسانية القويمة.

وتابعت نقابة الموسيقيين، بتأكيدها على "ثقتها في قيادات مصر وأجهزتها التي ثبت قدرتها على إنجاح مرحلة حاسمة في تاريخ الوطن".

وقبل نحو أسبوع، أعلن حفيد الفنان المصري "سيد درويش"، عزمه الهجرة من مصر، قائلا: "أترك لكم العيشة الكريمة التي لن تتحقق في ظل هذا الظلم والفساد الذي لن ينتهي أبداً"، وذلك بعد أيام من انتقادات لاذعة وجهها للنظام بسبب طريقة تعامله مع ملف أزمة سد النهضة.

وعلى إثر هذه التصريحات، تقدم محامون مصريون ببلاغات ضد الفنان تتهمه بـ"التطاول على الدولة والتحريض على الفوضى".

بينما دافع "إيمان البحر درويش" عن نفسه، بقوله إنه لن يسمح لأحد بالمساومة على وطنيته، وحبه لبلده وجيشه ورئيسه، رافضًا تحريف ما قاله.

ويطلق على "إيمان البحر درويش"، لقب "فنان الشعب"، واشتهر بعد إحياء بعض أعمال جده، مثل أغنية "محسوبكم انداس"، والتي كانت بداية نجاحه، بعد تخرجه من كلية الهندسة جامعة الأسكندرية، ليقدم بعدها سلسلة من الأغاني الشهيرة، مثل "نفسي" و"ضميني" (1987)، و"أنا طير في السما" (1989)، و"أدن يا بلال" (2002).

بالإضافة للغناء قام بالتمثيل، ومن أشهر أعماله فيلم "تزوير في أوراق رسمية"، وفيلم "حكاية في كلمتين"، ومسرحية "انقلاب" (1991)، ومسلسل "الإمام الشافعي" (2007).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيمان البحر درويش نقابات فنية سد النهضة انتقاد الحكومة مصر

صورة .. نجلة «إيمان البحر درويش» تثير الشكوك حول صحته

مصر.. إيمان البحر درويش يطلب اللجوء السياسي خشية اغتياله

مصر.. ابنة إيمان البحر درويش‬ تنفي اعتقاله وتؤكد نقله للعناية المركزة