«محمد بن سلمان» يبحث مستجدات الأزمة اليمنية مع «بحاح»

الخميس 5 نوفمبر 2015 09:11 ص

استقبل الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي، في مكتبه بالمعذر، أمس الأربعاء، نائب رئيس الجمهورية اليمنية رئيس مجلس الوزراء الدكتور «خالد محفوظ بحاح».

وجرى خلال الاستقبال بحث مستجدات الأحداث في اليمن والجهود المبذولة تجاهه، وفقا لوكالة الأنباء السعودية «واس».

وجدد «بن سلمان» وقوف بلاده إلى جانب اليمن وقيادته الشرعية، وقال إن المملكة تحرص على تمتين علاقاتها باليمن وتسعى إلى أن يعم الأمن والاستقرار فيه، وتخليصه من عبث ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح»، وتحرير كافة المحافظات والمناطق من تحت سيطرتها وعودة السلطة الشرعية.

من جانبه، أشاد «بحاح» بالدور السعودي ووقوف المملكة إلى جانب اليمن في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن، وتوجه ببالغ الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز» وولي عهده الأمير محمد بن نايف على مواقفهما الشجاعة ودعمهما الحثيث لاستعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الملفات السياسية والعسكرية، والإغاثية وإعادة الإعمار والتنمية.

ومنذ أواخر مارس/آذار الماضي، تقود السعودية تحالفا عربيا في اليمن يهدف إلى إعادة سيطرة الحكومة الشرعية والرئيس اليمني، «عبد ربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في البلاد، وإنهاء انقلاب نفذته ميلشيات موالية لجماعة الحوثي و«صالح».

وتمكن التحالف في تحقيق بعض الانتصارات على الأرض من خلال مساندة قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، لكنه يواجه انتقادات حقوقية متزايدة بشأن هجمات طالت مدنيين، كما منى بخسائر كبيرة في قواته.

  كلمات مفتاحية

عاصفة الحزم اليمن السعودية ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان خالد بحاح

مندوب السعودية في «الأمم المتحدة» يعرب عن تفاؤله بالمحادثات حول اليمن

تعقيدات الحل السياسي في اليمن

«رويترز»: النصر يراوغ السعودية في حرب اليمن

«بن سلمان» يأمر بمعاملة قتلى الإمارات والبحرين في اليمن مثل السعوديين

«محمد بن سلمان» و«هادي» يبحثان تطورات الأزمة اليمنية

«محمد بن زايد» يستقبل «بحاح» ويبحثان الأوضاع في اليمن