«محمد بن زايد» يستقبل «بحاح» ويبحثان الأوضاع في اليمن

الأربعاء 18 نوفمبر 2015 08:11 ص

استقبل الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم في أبوظبي، المهندس «خالد محفوظ بحاح» نائب الرئيس رئيس الوزراء اليمني، والوفد المرافق الذي يزور البلاد حاليا.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية «وام»، جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي وما يشهده العمل المشترك من تطور ونمو بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.

واطلع «محمد بن زايد» من نائب الرئيس اليمني على الأوضاع وآخر المستجدات والتطورات السياسية والعسكرية على الساحة اليمنية ودور الحكومة لمواصلة العمل من محافظة عدن في بسط السيطرة على الأرض وتأمين المناطق المحررة واستعداداتها لتحرير باقي أجزاء الأراضي اليمنية من المتمردين بدعم التحالف العربي إضافة إلى العمليات الإنسانية والإغاثية التي تجري حاليا في أكثر من منطقة لمساعدة المتضررين من الشعب اليمني.

وأكد «محمد بن زايد»، وقوف الإمارات، بجانب الشعب اليمني حتى يتمكن من تجاوز التحديات الأمنية والاقتصادية ويحقق التطلعات الوطنية في إعادة بناء ما دمره المتمردون على الشرعية.

وقال إن عملية «إعادة الأمل» لليمن التي تقودها المملكة العربية السعودية ضمن التحالف العربي تسير وفق المخطط المرسوم لها في توفير المساعدات الإنسانية وتأمين الاستقرار والأمن لكافة ربوع اليمن والمساهمة في بناء المؤسسات الوطنية والاقتصادية والاجتماعية حتى تؤدي دورها المنشود في تلبية المتطلبات الأساسية للشعب اليمني ليواصل طريقه نحو البناء والتنمية والازدهار.

من جانبه أعرب «بحاح» عن شكره وتقديره للإمارات لوقوفها المشرف والتاريخي إلى جانب الشعب اليمني في وقت صعب أظهر فيه الإماراتيون معدنهم الأصيل ومساندتهم الصادقة في الشدائد وتضحياتهم النبيلة في مساندة ومساعدة إخوانهم في اليمن.

وأكد الجانبان خلال اللقاء دعم جهود الأمم المتحدة في مساعيها من خلال المفاوضات التي تجريها بين الأطراف اليمنية.

وجاءت زيارة «بحاح» إلى الإمارات بالتزامن مع وصول الرئيس «عبدربه منصور هادي» إلى عدن، أمس الثلاثاء، بعد أن أقام الفترة الماضية في العاصمة السعودية الرياض.

 

وتشارك الإمارات في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، وسقط العشرات من جنودها خلال المعارك الدائرة هناك، كما قدمت العديد من المساعدات الإغاثية لليمن.

  كلمات مفتاحية

اليمن الإمارات خالد بحاح ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد

سقوط 40 قتيلا من «الحوثيين» في تعز و«بحاح» يزور الإمارات

«محمد بن سلمان» يبحث مستجدات الأزمة اليمنية مع «بحاح»

مصدر يمني: «بحاح» سيعود لعدن عند توفر مقر للحكومة

هل زار «بحاح» أبوظبي لإبرام تسوية سياسية يكون المخلوع «صالح» طرفا فيها؟

تقرير: اتفاق السلام يمهد الطريق أمام «بحاح» لحكم اليمن

«محمد بن زايد» يبحث مع وزير الخارجية الأيرلندي تعزيز العلاقات الثنائية

«بحاح»: ما قدمته الإمارات لليمن كان فعلا وعملا وليس كلاما أو شعارات