«بحاح»: ما قدمته الإمارات لليمن كان فعلا وعملا وليس كلاما أو شعارات

الثلاثاء 9 فبراير 2016 02:02 ص

أعرب نائب الرئيس، رئيس الوزراء اليمني «خالد بحاح»، عن شكره وتقديره لدولة الإمارات على وقوفها ومساهماتها ودعمها للشعب اليمني في إعادة الاستقرار، وجهودها في المجالين الإنساني والعسكري.

وقال في تصريح لموقع «24» الإماراتي، على هامش فعاليات القمة الحكومية العالمية: «ما قدمته الإمارات كان فعلا وعملا على أرض الواقع وليس كلاما أو شعارات وفي مختلف المجالات شملت قطاع التعليم والخدمات الصحية والأمن والشرطة والدفاع المدني، والمساعدات الإغاثية والإنسانية والعمرانية والغذائية».

وفي معرض تعليقه على تصريحات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي الفريق الشيخ «سيف بن زايد آل نهيان»، في كلمته أمس خلال أعمال القمة الحكومية، والتي قال فيها إن «الذهاب الإماراتي إلى حرب اليمن لم يكن بداعي الحرب المجردة، أو السعي للدمار، بل جاء كمسعى حتمي وواجب لإعادة الأمل وإعادة الاعمار في بلد شقيق وجار»، أكد «بحاح» أن «اليمن يشيد بالدور الفعال الذي تقوم به الإمارات في مشاركتها بالتحالف العربي لإعادة الشرعية لليمن، ليس فقط لمحاربة الحوثيين، بل بالدعم الإعماري والتنموي المستمر الذي تقدمه».

وبالإضافة إلى مشاركتها في «الحالف العربي»، قدمت الإمارات العديد من المساعدات الإنسانية لليمن، سواء على هيئة أدوية ومستلزمات طبية، أو من خلال إعادة إعمار بعض المدارس والجمعيات التنموية.

والشهر الماضي، أكد وزير الخارجية الإماراتي «عبدالله بن زايد آل نهيان»، الموقف التاريخي لدولة الإمارات تجاه دعم اليمن وشعبه والتزامها الداعم للشرعية بما يكفل عودة الأمن والاستقرار لليمن وصون سيادته ووحدته.

جاء ذلك خلال لقاء «عبدالله بن زايد»، «عبد الملك عبد الجليل المخلافي» نائب رئيس الوزراء وزير خارجية اليمن على هامش الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية العرب في القاهرة، والذي تم خلاله استعراض التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية وآخر المستجدات والأوضاع الإنسانية وتداعياتها على المتأثرين جراء أعمال العنف التي تنفذها مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح» الانقلابية ضد المدنيين، كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي.

وأطلع وزير الخارجية اليمني نظيره الإماراتي خلال اللقاء، على تطورات الأوضاع على صعيد المفاوضات السياسية والتصعيد الجاري من قبل المليشيات الانقلابية واستمرار حصارهم ومنع وصول المساعدات الإغاثية والغذائية والدوائية للمدنيين في محافظة تعز.

وجدد «عبدالله بن زايد آل نهيان» حرص الإمارات على تقديم الدعم والعون للأشقاء في اليمن من أجل تجاوز المحن والفوضى والتخريب والأوضاع الإنسانية المتدهورة.

 

  كلمات مفتاحية

الإمارات اليمن مساعدات خالد بحاح التحالف العربي القمة الحكومية العالمية

وزير الخارجية الإماراتي: ملتزمون بدعم اليمن حتى عودة الأمن والاستقرار

«محمد بن زايد»: التدخل في اليمن جاء في الوقت المناسب

«نيويورك تايمز»: الإمارات ترسل مرتزقة كولومبيين «سرا» للقتال في اليمن

«محمد بن زايد» يستقبل «بحاح» ويبحثان الأوضاع في اليمن

سقوط 40 قتيلا من «الحوثيين» في تعز و«بحاح» يزور الإمارات

الاستخبارات الأمريكية: القوات الإماراتية لا يمكنها القتال في أماكن إضافية غير اليمن