الإمارات وروسيا تتفقان على توريد مروحيات Mi-171A2

السبت 24 يوليو 2021 11:54 م

اتفقت روسيا والإمارات على توريد مروحية روسية من طراز Mi-171A2″"، مع إمكانية شراء 25 مروحية أخرى من هذا الطراز في المستقبل.

وقال المدير العام لشركة الطائرات المروحية الروسية القابضة "أندري بوجينسكي": "تم ذلك مع الإمارات على هامش معرض ماكس الجوي 2021 الذي انطلق منذ أيام، مع التزامات صارمة لتوقيع الاتفاق بحلول 15 سبتمبر/أيلول مع الشركة الإماراتية. حتى الآن، نحن نتحدث عن مروحية واحدة من طراز Mi-171A2، ولكن لدينا برنامج تعاون على مدى 5 سنوات لتزويدها (الإمارات) بـ5 مروحيات سنويا".

وأوضح "بوجينسكي" أن العقد سيكون فاعلاً في سبتمبر/أيلول المقبل، لعدم وجود اتفاق بين الاتحاد الروسي والإمارات بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات الصلاحية للطيران، لافتاً في هذا الصدد إلى أن "وكالة النقل الجوي الفيدرالية" أجرت مفاوضات مع سلطات الطيران الإماراتية للمصادقة على نوع واحد فقط من طائرات الهليكوبتر.

والمروحية Mi-171A2، متعددة الأغراض تعد نسخة محدثة من عائلة Mi 8 وMi-17 المشهورة عالمياً، إذ تم إجراء أكثر من 80 تغييراً على تصميم Mi-171A2 بالنسبة للطراز الأساسي، كما أن المروحية مجهزة بمحركات VK-2500PS-03 مع نظام تحكم رقمي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات روسيا

الإمارات وروسيا تبحثان التعاون في إنشاء صناعة عسكرية مشتركة

اتفاق إماراتي روسي على إنشاء مجموعة عمل مشتركة حول الطاقة الهيدروجينية

وزير روسي: نبحث مع الإمارات توسيع التعاون في مجال صناعة الطيران

صندوق دفاع إماراتي يحول 90 مليون يورو لمكتب تصميم "مروحيات روسيا"

موازنة دقيقة.. كيف تؤثر الأزمة الأوكرانية على دول الخليج؟

شركة جنوب أفريقية تدشن مصنعا لإنتاج شفرات مروحيات "سوفيتية" في الإمارات