«صحة مكة» تجدد نفيها بيع أو تبديل أطفال أحد المواطنين

الجمعة 6 نوفمبر 2015 11:11 ص

نفت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، على لسان ناطقها الرسمي، «عبدالوهاب شلبي»، مزاعم مواطن (ظهر عبر مقطع فيديو تم بثه على مواقع التواصل الاجتماعي)، يوضح اختطاف ثلاثة من أبنائه، وبيعهم لصالح جهات أخرى، بالتنسيق مع والدة زوجته الأجنبية. 

وأضاف «شلبي» أنه تم تشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في الشكوى المقدمة، تتكون من إدارة الطب العلاجي، وإدارة التمريض، وإدارة المتابعة، والتي قامت بمراجعة التقارير الطبية المدونة في ملف المولود والإجراءات الرسمية، مؤكدًا أنه تم إصدار بيان صحفي في حينه قبل ستة أشهر لتأكيد «عدم صحة ادعاء المواطن».

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي  تفاعلوا مع نداء المواطن عبر تدشين وسم «#مواطن_يتهم_مستشفى_الولادة_ببيع_ابناءه_بمكة»، طالبوا فيه الجهات المختصة بنظر الشكوى المقدمة من المواطن، مطالبين وزارة الداخية خاصة ببذل الجهد رحمة بقلب هذاالأب المكلوم.

وكان مقطع فيديو لمواطن سعودي يطلب تدخل الملك سلمان وولى العهد وولي ولي العهد لإعادة أبنائه إليه بعد تأكيده أنه قد تم خطفهم من مستشفى الولادة بمكة المكرمة قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وأثار جدلا.

حالات اختطاف أواختفاء وتبديل المواليد ليست جديدة على مستشفيات المملكة، فقد شهدت المملكة دعوات عدة واتهامات بتبديل المواليد داخل المستشفيات، لعل أخرها كانت قبل شهر إذ اتهم مواطن المستشفى ذاتها(مستشفى الولادة بمكة) بتبديل ابنه بعد يوم واحد من رؤيته.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية مكة أطفال تبديل الصحة السعودية

السعودية: ممرضة «تبديل المواليد» مازالت تعمل والصحة تبرر «الخطأ ليس فادحا»

الملك «سلمان» لأمير مكة: أنت والإمارة في خدمة المواطن