الملك «سلمان» لأمير مكة: أنت والإمارة في خدمة المواطن

الأربعاء 6 يناير 2016 06:01 ص

هاتف العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير «خالد الفيصل»، وأوصاه بتسخير إمكانياته وإمكانيات الإمارة لخدمة المواطنين.

كما طلب العاهل السعودي من الأمير «خالد الفيصل» نقل تحياته إلى المواطنين، وذلك خلال جولة تفقدية له على محافظات خليص والكامل.

جاء ذلك في تغريدة نشرها حساب الإمارة، وجاء فيها: «الملك يهاتف أمير المنطقة في طريقة بين خليص والكامل، ويكلفه بنقل تحياته للمواطنين وقال له بالنصّ :أنت والإمارة في خدمة المواطن في هذه المنطقة».

وكان أمير مكة قال خلال الجولة، إن قيمة المشاريع المنجزة والمعتمدة والجاري تنفيذها في محافظتي خليص والكامل تقدر بنحو 1.5 مليار ريال.

وأوضح، في رده على سؤال لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، عن الاهتمام الذي تجده المحافظات التابعة لمنطقة مكة المكرمة لتحقيق التنمية، أن الإمارة في خدمة المواطن في هذه المنطقة، لافتا النظر إلى أن الجولات على محافظات المنطقة مستمرة للاستماع المباشر لمطالب المواطنين وتلمس احتياجاتهم وحل مشاكلهم، مؤكدا أنه في نهاية كل جولة تدون الملاحظات لمناقشتها تمهيداً لوضع الحلول لعلاجها من أجل تحقيق راحة المواطن.

وبين أن من الملاحظ في الجولات على المحافظات اختلاف نوعية المطالب وارتفاع سقفها، قائلا: «ما رأيته اليوم يختلف عن ما شاهدته قبل 7 سنوات، فأصبحنا نسمع المواطنين يطالبون بفتح جامعة أو كلية ويطالبون بنوع وتخصص معين»، مشيرا إلى أن ارتفاع سقف المطالب يعكس المستوى الذي وصل إليه المواطن في مختلف المحافظات بالمنطقة.

وأفاد سموه بأن التنمية لم تعد مقصورة على المدن الكبيرة بفضل الله ثم بفضل دعم الدولة، وهي التنمية الصحيحة والمفيدة، مبينا أن قيمة المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها والمعتمدة في محافظتي الكامل والخليص قاربت المليار ونصف ريال.

وبيّن أمير منطقة مكة المكرمة أن لكل محافظة مخطط إقليمي ودراسات خاصة في التنمية، وكل مشاريع الدولة اعتمدت في المخطط الإقليمي لمدة 10 سنوات قادمة، مستدركا أنه ستتم إعادة صياغة الدراسة بعد سنتين ومن ثم البدء في مخطط إقليمي جديد يعتمد على الشراكة بين القطاعين الحكومي والأهلي.

  كلمات مفتاحية

الملك سلمان بن عبد العزيز السعودية أمير مكة خليص والكامل

إمارة مكة تغلق مستشفى «المساعدية» بجدة لعدم صلاحية المبنى

شاعرة تشكو لأمير مكة المكرمة منعها من المشاركة في أي مناسبة بالمنطقة

أمير مكة يوبخ أمناء 3 محافظات بسبب ضعف أداء إداراتهم

القبض على قاض متلبسا بالرشوة في مكة المكرمة

«صحة مكة» تجدد نفيها بيع أو تبديل أطفال أحد المواطنين

عام على البيعة.. «بن سلمان» يصفه بعام الحزم و«بن نايف» يشيد بحكمة الملك