أمير مكة يوبخ أمناء 3 محافظات بسبب ضعف أداء إداراتهم

الخميس 17 ديسمبر 2015 08:12 ص

وبخ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، الأمير «خالد الفيصل» أمناء لثلاث محافظات في المنطقة، بخصوص ضعف أداء إداراتهم، فيما يتعلق بتطوير الخدمات المقدمة في محطات واستراحات الطرق السريعة، مشيرا إلى أنه لم يلمس جهدا على أرض الواقع.

وقال مصدر مطلع: «إن الأمير خالد الفيصل أكد في برقية رسمية، موجهة إلى أمانات العاصمة المقدسة، جدة، والطائف، أن البحث طال في تحسين أوضاع محطات واستراحات الطرق السريعة، لافتا إلى أنه وحتى تاريخه لم يلمس أي جهد ميداني على أرض الواقع عدا ما سمعه وشاهده في العروض والخطط».

وبحسب المصدر المطلع، فإن هذه الخطوة، تأتي مع قرب انتهاء المهلة الزمنية المحددة بعامين، وتنتهي الشهر المقبل، مشيرا إلى أن أمير منطقة مكة المكرمة وجه أمانات العاصمة المقدسة، وجدة، والطائف بأهمية النهوض بالخدمات في أسرع وقت.

وأوضح المصدر أن أمير منطقة مكة المكرمة لفت إلى أن الفترة المتبقية على انتهاء المهلة لا تتجاوز الشهر، ما يتطلب ضرورة تركيز العمل الميداني خلال الفترة المقبلة لتنفيذ ما نص عليه قرارات الجهات المختصة، مشددا على أهمية تطوير محطات، واستراحات الطرق السريعة في المنطقة، والنهوض بالخدمات التي تقدم من خلالها دون تهاون، والرفع له بما يستجد.

يشار إلى أنه تم تشكيل لجنة في وقت سابق لولي مسؤولية تطوير محطات واستراحات الطرق، برئاسة وزارة الشؤون البلدية والقروية، وعضوية الهيئة العامة للسياحة، والدفاع المدني، ووزارات الشؤون الإسلامية والنقل والبترول والتجارة.

ومنحت اللجنة المستثمرين مهلة سنتين لاعتماد لائحة تنفيذية للتطوير بداية من شهر ربيع الثاني عام 1435 للهجرة.

وكانت وسائل إعلام تناولت من قبل قضية تردي الأوضاع بالاستراحات من سوء الخدمة وانعدام النظافة بعيدا عن عيون السلطات، ونقلت مطالب لعدد من المواطنين للجهات المسؤولة بتنظيم الخدمات وبالأخص النظافة وتشديد الرقابة على المطاعم والاستراحات التي تزيد في الأسعار بشكل غير مبرر لبعدها عن أعين الرقيب. 

  كلمات مفتاحية

السعودية مكة المكرمة الطائف جدة خالد الفيصل الطرق الخدمات

السعودية: انتشار ظاهرة التسول .. وجدة ومكة في المقدمة

«فورين بوليسي»: ثورة البناء في مكة تدمر المدينة المقدسة

شركة تركية تشارك في تشييد مترو الأنفاق بمكة بتكلفة 2.3 مليار دولار

بناء أول مسجد ذكي «صديق للبيئة» بالعالم يعمل بالطاقة الشمسية في مكة المكرمة

أمير مكة يوجِّه بإحالة تجاوزات «المهرجان السعودي للكوميديا» للجهة المختصة

الملك «سلمان» لأمير مكة: أنت والإمارة في خدمة المواطن

غرفة مكة الصناعية تلجأ للقضاء لاسترجاع 100 مليون ريال من نظيرتها في جدة

غرفة جدة: حسم الخلاف مع غرفة مكة أصبح لدى الجهات العليا