أمير مكة يوجِّه بإحالة تجاوزات «المهرجان السعودي للكوميديا» للجهة المختصة

الثلاثاء 17 مارس 2015 07:03 ص

قال المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة «عبدالرحمن الجابري»، إنه تم عرض جميع المخالفات والتجاوزات الشرعية، التي حدثت أثناء فعاليات المهرجان السعودي للكوميديا على أمير منطقة مكة، والتي كانت في منطقة منتزه الشلال.

وأضاف «الجابري» أن «الأمير وجّه بإحالتها للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك، وذلك بحسب بيان صادر عن الهيئة.

وكانت صور متداولة خلال المهرجان لحالات اختلاط بين العديد من الشبان والفتيات، قد أثارت جدلا في السعودية، حيث أعرب مغردون على وسم «#المهرجان_السعودي_للكوميديا» عن غضبهم مما أسموه «انتهاك حرمات الله».

وغرد الكاتب السعودي د.«محمد الحضيف»: «#خالد_الفيصل_يمنع_الهيئة وما يحدث في #المهرجان_السعودي_للكوميديا بجدة إسفاف، ولا يليق بعهد #الملك_سلمان».

وقال د.«عمر المقبل» أستاذ الحديث المشارك بجامعة القصيم: «الاستعلان بالمنكرات وتطبيعها، سبب عظيم لحلول العقوبات:﴿وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق..﴾.

فيما قال «إبراهيم الحارثي»:« حينما تغزو بلاد الحرمين مهرجانات الاختلاط والسفور والكلمة البذيئة والتهكم على الدين وأهله فقل على أجيالنا السلام»، لافتا إلى أن «الصور المسربة تؤكد أن المجتمع بلغ حدا مشينا من التفريط والتساهل مع هذه المهرجانات التي تدمر القيم وتفسد الأخلاق».

وتعجبت د. «أميرة الصاعدي» من المجاهرة بهذا الاختلاط القريب من الحرم فقالت «باعد النبيﷺ بين الرجال والنساء في الصلاة وهي عبادة ينشغل بها المسلم فكيف يجاهر بالاختلاط والتبرج في #المهرجان_السعودي_للكوميديا على مقربة الحرم»، مشيرة إلى أن الصورة النمطية المراد تعميمها من خلال #المهرجان_السعودي_للكوميديا تتعارض مع قيم وخلق أهل جدة وبلادالحرمين فمن له المصلحة في نشر الصور السلبية».

من جهته، اعتبر الشيخ  «عبد الله السملي» في لقاء تلفزيوني، أن «مثل هذه التصرفات ربما تهدم أمن هذا البلد».

وكان الأمير «خالد الفيصل» أمير منطقة مكة المكرمة قد وجه بأستمرار #المهرجان_السعودي_للكوميديا، فيما رفعت الهيئة الأمر للملك ووزير الداخلية لوقف  المهرجان.

  كلمات مفتاحية

السعودية مكة المكرمة خالد الفيصل

أمير مكة يرفض تدخل «الهيئة» لمنع ”الاختلاط“ في مهرجان بجدة

مهرجانات الصيف الخليجية تنجح فى استقطاب السياح عالميا

أمير مكة يوبخ أمناء 3 محافظات بسبب ضعف أداء إداراتهم

شفاعة أمير مكة ترفع القصاص عن قاتل

«بلال» ينتزع جائزة أفضل «فيلم مُلهم» في مهرجان «كان»

السعودية تستعد لإقامة «مهرجان الكوميديا الدولي» الثاني في أبها

الفيلم المصري «نوارة» يتوج بجائزة مهرجان «وهران» الجزائري

«إلغاء أمسية العرفج بينبع» وانقسام بـ«تويتر»