مهرجانات الصيف الخليجية تنجح فى استقطاب السياح عالميا

الاثنين 18 أغسطس 2014 07:08 ص

د.ب.أ // الخليج الجديد

استطاعت دول الخليج رغم درجات الحرارة المرتفعة أن تبقى مناطق جاذبة للسياحة الداخلية والخارجية، ففي الدوحة نجح مهرجان «صيف قطر» في جذب عشرات الآلاف من السائحين لقضاء أجازتهم في العاصمة القطرية.

وقال «راشد القريصي» مدير قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة القطرية أن المهرجان الذي انطلق في 4 أغسطس/آب الجاري «استقبل أعدادا كبيرة من السائحين خاصة من السعودية ودول الخليج».

وقالت إدارة شركة «جوري» للسياحة والسفر بقطر إن مهرجان الصيف هذا العام جذب الكثير من السياح من دول مجلس التعاون الخليجي، وفق ما أظهرت بيانات حجوزات الفنادق وخطوط الطيران التي أجراها موظفو الشركة، وأفادت الشركة السياحية بأنها تلقت طلبات السياح من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية من الراغبين في قضاء سياحة عائلية، أو الراغبين بالسياحة والاستجمام بعد زيارة عمل قصيرة والراغبين بالاستفادة من العروض الواسعة.

وقال «معتز الخياط» رئيس مجلس إدارة شركة «الخياط» للتجارة والمقاولات التي قامت بتنفيذ وبناء النافورة الموسيقية «لؤلؤة الشرق»، قال أن النافورة أصبحت من أبرز المعالم السياحية في المدينة وتجذب عددا كبيرا من السياح حيث أقيمت على الكورنيش بالقرب من أضخم مطعم في الدوحة وهو مطعم «لؤلؤة الشرق» الذى يتسع لـ 1500 شخص.

وأشار «الخياط» إلى الإقبال الخليجي الواسع على المهرجان وقال إن أرقام الهيئة العامة للسياحة في قطر تشير إلى أن قطر اصبحت منطقة جذب قوية على خارطة السياحة العربية اذ استقبلت خلال العام الجاري ما يزيد عن 400 الف سائح قدم أكثر من نصفهم من دول الخليج بزيادة 9% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق وشكلت السعودية المصدر الأكبر تليها الكويت.

وفي الامارات استقطب مهرجان مفاجآت «صيف دبي» أعدادا كبيرة من السائحين خاصة السعودية. وانطلق المهرجان يوم 2 أغسطس/آب، ويستمر لمدة شهرين ويقدم طيفا واسعا من العروض الترفيهية والفنية والالعاب للأطفال إضافة الى خصومات كبرى في المتاجر ومراكز التسوق.

وارتفعت الحركة السياحية في عُمان مع انطلاق مهرجان «صلالة» الذي يجذب نسبة كبيرة من السائحين الخليجيين. وأعلنت ادارة المهرجان انها استقبلت قرابة 270 ألف زائر من مختلف دول العالم منذ مطلع الشهر الماضي وحتى منتصف الشهر الجاري بزيادة 73.4% عن العام الماضي. وشكل العمانيون ما نسبته 72.7% من إجمالي عدد زوار المهرجان والإماراتيون 12.5% وبقية مواطني دول مجلس التعاون 4.7%.

  كلمات مفتاحية

3 فنادق بدبي ومصر ضمن أفضل 25 فندقا على مستوى العالم

أمير مكة يوجِّه بإحالة تجاوزات «المهرجان السعودي للكوميديا» للجهة المختصة

الإمارات الأولى عربيا وخليجيا والـ24 عالميا في استقطاب المهارات والكفاءات

200 ألف زائر بمهرجان قطر للأغذية