حصد القطري "معتز عيسى برشم"، الأحد، الميدالية الذهبية في الوثب العالي، والثانية لقطر، ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة حاليا في اليابان "طوكيو 2020".

واجتاز "معتز برشم" والإيطالي "جيانماركو تامبيري" العارضة وهي على علو 2.37 م من المحاولة الأولى، وفشل كل منهما في المحاولات الثلاث في عبور ارتفاع 2.39 م، ليتقاسما الميدالية الذهبية، وهي المرة الأولى في التاريخ التي يتقاسم فيها لاعبان ميدالية واحدة، بحسب "روسيا اليوم".

وذهبت الميدالية الفضية إلى البيلاروسي "مكسيم نيداسيكاو"، أما الميدالية الفضية فقد كانت من نصيب الكوري الجنوبي، "ووسانج هيوك" الذي اجتاز ارتفاع 2.35 م.

وبدأ "برشم" طريقه الذهبي باجتياز ارتفاع 2.27 م من المحاولة الأولى، ثم كانت القفزة الثانية الرائعة بارتفاع 2.30 م، ثم تجاوز ارتفاع 2.33م من المحاولة الأولى، وتابع القطري طريقه متجاوزا ارتفاع 2.35م من المحاولة الأولى أيضا، قبل أن يسطر التاريخ بقفزة ذهبية بلغت 2.37م.

وأحرز "برشم" (30 عاما) بذلك الميدالية الأولمبية الذهبية الأولى في مسيرته الرياضية، بعد برونزية أولمبياد لندن 2012، وفضية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، في البرازيل.

وأهدى "برشم" الميدالية الذهبية الثالثة للعرب والثانية لقطر في أولمبياد طوكيو 2020، والسابعة في تاريخ مشاركات قطر الأولمبية، منها 3 له.

المصدر | الخليج الجديد