الاثنين 2 أغسطس 2021 12:36 ص

دعا رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول "عبدالفتاح البرهان"، الأحد، الولايات المتحدة إلى تقديم الدعم للسودان لإنجاح الفترة الانتقالية وإقامة "انتخابات نزيهة تعزز مسيرة الديمقراطية بالسودان"، على حد قوله.

جاء ذلك خلال لقائه مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وعضو مجلس الأمن الوطني الأمريكي "سامنتا باور"، والوفد المرافق لها، بمكتبه بالخرطوم.

وعبر عن شكر السودان للدعم الأمريكي الذي تلقاه ولا يزال، منذ بداية الفترة الانتقالية.

كما أكد رئيس مجلس السيادة السوداني حرص بلاده واستعدادها لفتح المسارات لتوصيل الدعم الإنساني لكافة اللاجئين بالمعسكرات والمدن، بحسب وكالة الأنباء السودانية.

من جهتها، أشارت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية إلى حرص بلادها على تحقيق العدالة ورغبتها في تقديم المساعدات للسودان في كافة المجالات.

وتستعد واشنطن لتعيين سفير لها بالخرطوم سيكون الأول منذ ربع قرن، فيما كشفت مجلة "فورين بوليسي" عن أن القائم بأعمال مبعوث وزارة الخارجية لمكافحة الإرهاب "جون جودفري" هو المرشح الأبرز للمنصب.

وأعلنت الولايات المتحدة أنها ستطبع العلاقات مع السودان وتتبادل السفراء أواخر عام 2019، بعد ثورة في البلاد أطاحت بأحد "أكثر الديكتاتوريين وحشية في العالم"، بحسب وصف المجلة، الرئيس السوداني آنذاك، "عمر البشير".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات