مصدر حكومي مصري يعلق على إعادة بث الجزيرة: خطوة مقابل خطوة

الاثنين 2 أغسطس 2021 11:12 ص

وصف مصدر حكومي مصري، السماح لقناة "الجزيرة" القطرية بالبث المباشر مجددا من القاهرة، بأنه تنفيذ لسياسة "خطوة مقابل خطوة"، مؤكدا اتخاذ خطوات أخرى لتعزيز التقارب بين البلدين.

وقال المصدر إن إعادة فتح مكتب لـ"الجزيرة" هو أمر قيد النظر حاليا من جانب الحكومة المصرية.

وأضاف في تصريح خاص لـ"مدى مصر"، مشترطا عدم كشف هويته، أن مصر تعتمد سياسة "خطوة مقابل خطوة"، ردا على التحسن الملحوظ في الخطاب الإعلامي لـ"الجزيرة".

وأكد المصدر الحكومي أن الخطوات المقبلة للتقارب بين البلدين قد تشمل تحركات لزيادة أعداد العمالة المصرية في قطر، فيما تطرق لاحتمالية قيام أمير قطر، "تميم بن حمد"، بزيارة رسمية لمصر قبل نهاية العام الجاري.

وكانت مراسلة القناة "شيرين أبو عاقلة" قد ظهرت، قبل أيام، في بث مباشر من القاهرة، يعد اﻷول منذ مداهمة قوات اﻷمن المصرية لمكتب القناة في مصر، في أغسطس/آب 2013.

وتشهد العلاقات القطرية- المصرية تطوراً إيجابياً في الفترة الأخيرة، على ضوء المصالحة الخليجية التي تمت في قمة العُلا في المملكة العربية السعودية، مطلع العام الجاري.

وكانت الدوحة عينت أول سفير لها في القاهرة منذ 2014، واعتمدت "سالم بن مبارك بن شافي آل شافي"، سفيراً فوق العادة، مفوضاً لدى مصر، وهو من الدبلوماسيين القطريين المخضرمين.

وفي مارس/آذار الماضي، زار وزير خارجية قطر "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني" القاهرة، للمرة الأولى منذ منتصف 2017، وفي يونيو/حزيران الماضي، زار نظيره المصري "سامح شكري" الدوحة، في أول زيارة من نوعها لهذا البلد الخليجي منذ 8 سنوات.

المصدر | الخليج الجديد + مدى مصر

  كلمات مفتاحية

مصر قناة الجزيرة العلاقات المصرية القطرية شيرين أبو عاقلة سالم بن مبارك بن شافي الجزيرة قطر

مصر وقطر.. ود اقتصادي وغزل دبلوماسي لحلحلة الملفات العالقة

حبسته 15 يوما.. مصر تعتقل صحفيا يعمل في قناة الجزيرة مباشر

مصادر حكومية مصرية: مكتب الجزيرة يعود للعمل قريبا بالقاهرة