كتائب القسام تضع شرطا لكشف مصير الأسرى الإسرائيليين

الاثنين 2 أغسطس 2021 12:24 م

قالت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في بيان، إنها لن تقدم أية معلومات حول مصير الأسرى الإسرائيليين لديها، إلا بأثمان واضحة.

وأضاف البيان، الصادر بذكرى اختفاء الضابط الإسرائيلي "هدار جولدن"، خلال العدوان على غزة 2014:"لن يتم الحصول على أية معلومات عن مصير الجنود، إلا عبر دفع استحقاقات وأثمان واضحة، قبل المفاوضات، وبعدها".

وتابع: "في هذه الذكرى، يتجدد أمل الأسرى بكتائب القسام، وبما تخبئه وحدة الظل في صندوقها الأسود من معلومات حول جنودٍ يجهل العدو مصيرهم، في وقتٍ تتعالى فيه أصوات عائلات الجنود الأسرى أمام حكومتهم الكاذبة، في محاولة لمعرفة معلومة صغيرة عن أبنائهم، ولكن أنّى لهم ذلك، إلا بدفع الثمن"، وفق وسائل إعلام فلسطينية.

وتحتفظ "حماس" بـ4 إسرائيليين، هم جنديان أُسرا خلال الحرب على غزة صيف عام 2014 (دون الإفصاح عن مصيرهما أو وضعهما الصحي)، والآخران دخلا القطاع في ظروف غير واضحة خلال السنوات الماضية.

وتقترح الحركة، إبرام صفقة تبادل على مرحلتين؛ تشمل الأولى إطلاق "حماس" سراح الإسرائيليين "أبراهام منجستو" و"هشام السيد"، اللذين دخلا غزة في ظروف غامضة قبل سنوات، وتقديم معلومات عن الجنديين "هدار جولدن" و"شاؤول آرون" اللذين أسرتهما الحركة خلال حرب عام 2014، ورفضت الإفصاح عن مصيرهما منذ ذلك الحين.

ويوجد في سجون إسرائيل حوالي 4500 معتقل فلسطيني، بينهم 41 سيدة و140 قاصرا و440 معتقلا إداريا (دون محاكمة)، وفق إحصاء فلسطيني رسمي، في أبريل/نيسان الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كتائب القسام حماس صفقة الأسرى الإسرائيليين هدار جولدن غزة إسرائيل

كاتب إسرائيلي يدعو بينيت لإبرام صفقة تبادل أسرى مع حماس

المقاومة تكشف جزءا من الكنز.. ماذا قالت القسام في ذكرى حد السيف؟

"القسام" تنشر فيديو لجندي إسرائيلي أسير لديها وتل أبييب تعلق

"القسام" تكشف: إسرائيل قصفت مكان أسر أحد جنودها في 2021

تأسست قبل 8 سنوات.. القسام تكشف عن وحدة سايبر تستهدف إسرائيل