السيسي يطالب الحكومة بتسريع بناء سد نيريري بتنزانيا

الاثنين 2 أغسطس 2021 11:23 م

طالب الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الحكومة المصرية بسرعة إنجاز سد "جوليوس نيريري" لتوليد الطاقة الكهربائية في تنزانيا، وهو المشروع الذي ينفذ بواسطة تحالف شركات مصرية وبإشراف الحكومة المصرية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، في بيان، إن "السيسي" اجتمع برئيس الحكومة "مصطفى مدبولي"، و"شريف إسماعيل" مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، ووزير المالية "محمد معيط"، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية "عاصم الجزار".

وتناول الاجتماع "عرض الموقف التنفيذي الخاص بإنشاء السد".

وحسب البيان، أكد "السيسي"، على "الدعم الكامل لمراحل تنفيذ المشروع، لضمان تحقيق أفضل مستويات الأداء وفقاً لأعلى المعايير الإنشائية العالمية، بحيث يصبح هذا السد نموذجاً رائداً ورمزاً للتعاون والبناء والصداقة بين مصر وتنزانيا وكافة الدول الأفريقية الشقيقة"، موجها "بقيام كبار المسؤولين المعنيين في الحكومة بزيارات ميدانية دورية لموقع إنشاء السد لمتابعة سير الأعمال والموقف التنفيذي والتنسيق مع المسؤولين في تنزانيا".

وتشارك مصر بقوة في بناء السد التنزاني، بهدف تأكيد دعمها لمشروعات التنمية في القارة السمراء، للرد على مزاعم إثيوبيا بأن القاهرة لا تريد لها إنشاء مشروعات تنموية، بحسب خبراء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سد تنزانيا العلاقات المصرية الأفريقية سد جوليوس نيريري

السيسي يدعم بناء سد ضخم في تنزانيا ويؤكد مطالب مصر بشأن سد النهضة

يشهد تطورا كبيرا.. شركات مصرية تبني سدا في تنزانيا