مغردون: خطف «بدر السلمي» استمرار لـ«انتهاكات» حقوق الإنسان بالسعودية

السبت 7 نوفمبر 2015 08:11 ص

تداول نشطاء على موقع «تويتر» أنباء عما وصفوه «خطف» المغرد السعودي الشاب «بدر السلمي»، منتقدين الإجراء، حيث اعتبروه استمرارا لمسلسل انتهاكات حقوق الإنسان في السعودية.

وقال «مستنير»  في تغريدة له «الشاب بدر السلمي تغريداته حقوقية سلميه وشخصيته مرحه يحب الكورة ودائماً يحذر من داعش (الدولة الإسلامية) رغم هذا تم اعتقاله».

وتابع «للاسف بلدانكم تحارب وتطالب بالحرية لبقيه الشعوب العربيه ولمن يجي واحد يجيب كلمه حق يخطفوه ويحذفو حسابه لا وممكن يعدموه».

ونشر «مستنير» بعض من تغريدات «السلمي» والتي انتقد فيها تنظيم «الدولة الإسلامية، فيما طالب في تغريدة أخرى بالإفراج عن الحقوقي «وليد أبو الخير»، وكان هناك أيضا تغريدة ساخرة له.

فيما قال آخر «خطف بدر السلمي استمرار لمسلسل انتهاكات حقوق الإنسان في السعودية.. لن تجدي القبضة الأمنية مع شعب يبحث عن الحرية وعلى الحكومة فهم ذلك والعمل بموجبه».

بينما قال «عمر بن عبد العزيز» : إن «الأمن والأمان الحقيقيين أن تنتقد الأخطاء ببلادك وتبات في بيتك آمنا لا في السجون والزنازين !! ».

وتساءل مغردون عما إذا كان الخبر صحيحا، وقال «فيصل» «لو افترضنا جدلاً أن ماتقوله صحيح مع عدم وجود ادله فتأكد بأنه لاتوجد نار بلا دخان .. لايعتقل شخص بدون تهمه وأدانه ستنكشف الغيوم».

ولم يتسن التأكد من صحة ما تداوله النشطاء، لكن تقوم السلطات السعودية في الفترة الأخيرة باعتقال مدونين يطالبون بإصلاحات وتتهم بعضهم بأن لهم صلات مع تنظيم «الدولة الإسلامية».

 

  كلمات مفتاحية

السعودية تويتر نشطاء حقوق الإنسان

المدون السعودي «رائف بدوي» لم يُجلد الجمعة كما كان مقررا

«العفو» تناشد التحرك العاجل لدعم مدون عماني يُحاكم في الإمارات

الاتحاد الأوروبي يدعو السعودية إلى وقف جلد المدون «رائف بدوي»

3 سنوات سجن و80 جلدة لمغرد سعودي بتهمة «سب وشتم» إحدى السفارات عبر «تويتر»!

بدء تنفيذ حكم السجن والجلد على الناشط والمدون السعودي رائف بدوي

هل «الحقوق» قضية؟