الخميس 5 أغسطس 2021 05:05 ص

دانت الولايات المتحدة، الأربعاء، الهجمات الصاروخية التي تعرضت لها إسرائيل، انطلاقا من مناطق بجنوبي لبنان، وهي الهجمات التي رد عليها جيش الاحتلال بالمدفعية وسلاح الطيران.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية "نيد برايس"، للصحفيين، إن واشنطن ستظل على اتصال مع شركاء إسرائيليين ولبنانيين لتهدئة الوضع.

وأضاف: "ندين بشدة الهجمات الصاروخية التي شنتها جماعات مسلحة متمركزة في لبنان على إسرائيل".

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، الأربعاء، سقوط صاروخ في بلدة كريات شمونة شمالي إسرائيل، فيما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي" أن صافرات الإنذار انطلقت في بلدات إسرائيلية عند الحدود مع لبنان.

وقال "أدرعي" إن "قذيفة واحدة سقطت داخل الأراضي اللبنانية، بينما سقطت قذيفتان داخل الأراضي الإسرائيلية، وإنه ردّا على ذلك قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي أهدافا داخل لبنان".

وحسب هيئة البث الإسرائيلية "كان"، سقط الصاروخ بمنطقة مفتوحة قرب مستوطنة كريات شمونة على الحدود الشمالية مع لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إن صفارات إنذار للتحذير من صواريخ انطلقت في ثلاث مناطق على الأقل شمال إسرائيل، قرب حدود لبنان.

ولم ترد تقارير عن أضرار مادية أو إصابات بشرية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن تعليمات صدرت للسكان في تلك المناطق بالدخول إلى الملاجئ، وأشارت إلى أن صاروخا سقط في منطقة مفتوحة، دون مزيد من التفاصيل عن مصدره.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه "ردا على ذلك، هاجمت قوات المدفعية الإسرائيلية الأراضي اللبنانية".

وفجر الخميس، أغارت مقاتلات إسرائيلية على منطقة حرجية بصواريخ جو أرض في منطقة "الدمشقية" بخراج بلدة العيشية جنوبي لبنان، وقال جيش الاحتلال إن تلك الغارات جاءت ردا على القذائف الصاروخية التي انطلقت من تلك المنطقة على إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات