أمريكا تدرب 4800 جندي عراقي لمواجهة «الدولة الإسلامية»

الأحد 8 نوفمبر 2015 03:11 ص

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم الأحد، أن القوات الأمريكية أنهت تدريب 4800 جندي عراقي على مختلف فنون القتال منها حرب الشوارع لتعزيز قدرتهم في الحرب على تنظيم «الدولة الإسلامية».

وقالت الوزارة في بيان، إن «القوات الأمريكية أشرفت على تدريب 4800 مقاتل ضمن تشكيلات لواء 73 قيادة الفرقة الـ 15 (في الجيش العراقي)».

وأضافت أن الجنود، الذي تلقوا التدريبات في أربع معسكرات في قضاء التاجي شمالي بغداد، سينخرطون في جبهات القتال ضد «الدولة الإسلامية».

من جهته؛ قال «إسكندر وتوت» عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، لـ«وكالة الأناضول للأنباء»، إن «الجانب الأمريكي وسع حجم الدعم المقدم للجانب العراقي في الحرب على تنظيم داعش لكن لا تزال القطعات البرية العراقية في قاطع محافظة الأنبار بحاجة إلى مزيد من الإسناد الجوي للتحالف الدولي».

وأضاف: «زيادة الدعم الأمريكي جاء بعد إعلان التنسيق الرباعي»، بين إيران والعراق وروسيا والنظام السوري.

وأوضح «وتوت» أن «المقاتلين الذين أنهوا تدريباتهم بإشراف الجانب الأمريكي قد يستخدمون في المعارك بمحافظة الأنبار وكذلك في المعارك اللاحقة بمحافظة نينوى شمالي البلاد»، مضيفا أن «المرحلة الحالية تتطلب زج أعداد أخرى من المقاتلين للتدريب وجلعهم قوة احتياط لأي طارئ».

وينتشر 3 آلاف جندي أمريكي في العراق يتولون تدريب القوات العراقية على الحرب ضد «الدولة الإسلامية»، فضلا عن تقديم المشورة العسكرية للقوات العراقية.

  كلمات مفتاحية

أمريكا العراق الدولة الإسلامية

جنرال أمريكي: إيران لها ألف عسكري في العراق وأقل من ألفين في سوريا

واشنطن تدرب أبناء العشائر العراقية لمحاربة «الدولة الإسلامية»

بدء تدريب قوّة عراقية لتأمين العاصمة عوضا عن المليشيات

«أوباما» يوافق على إرسال 450 جنديا إضافيا إلى العراق ويدرس تدريب العشائر السنية مباشرة