بعد انفجار عكار.. نصرالله يبشر اللبنانيين بالمازوت الإيراني

الاثنين 16 أغسطس 2021 12:43 ص

اعتبر الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، "حسن نصرالله"، الأحد، أن انفجار عكار يجب أن يشكل عاملا حاسما لتشكيل حكومة لبنانية في أسرع وقت ممكن، قائلا إنه سيجلب المازوت والبنزين من إيران إلى لبنان؛ لمحاولة حل الأزمة الطاحنة.

وقال "نصرالله"، في كلمته خلال الليلة السابعة من محرم في المجلس المركزي الذي يقيمه "حزب الله" في باحة عاشوراء، إن "ما حدث في عكار يفرض نفسه علينا جميعا"، واصفا إياه بـ"الخبر المحزن لكل من سمعه في لبنان أو خارجه".

وأضاف: "نتوجه إلى أهلنا في عكار بالعزاء وإلى قيادة الجيش اللبناني ونعبر عن التضامن والمواساة لما جرى عليهم وعلى أحبائهم ونتضامن مع الجرحى الذين يعانون من آلام الحروق القاسية".

وأضاف أنه "يجب أخذ العبرة مما جرى لمنع تكراره في أماكن أخرى"، مشددا على أن "الحادثة يجب أن تشكل عاملاً حاسماً للمعنيين من أجل تشكيل حكومة؛ لأن لبنان لم يعد يحتمل".

وأكد "حسن نصرالله"، أنه "يجب تشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن، وعلى الجميع تقديم التسهيلات المطلوبة"، معتبرا أن ما حصل اليوم بعكار في بلدة التليل يفرض نفسه على الجميع.

وطالب "نصرالله" بالتحقيق للكشف عن ملابسات الحادثة ومعاقبة المسؤولين كي لا تتكرر، وتابع أن "الأهم في هذه الأوقات مساعدة المصابين وبلسمة الجراح والمساعدة بالدرجة الأولى يكون إنسانيا ولنأخذ العبرة من هذه الحادثة كي لا تتكرر في أي منطقة أخرى".

وبشأن رفع الدعم عن المحروقات، قال "نصرالله"، إن "الحل ليس في تقاذف المسؤولية، بل في تأليف حكومة، وأن هناك كثير من اللبنانيين شركاء في المسؤولية"، مضيفا أن "أغلب الشركات تحتكر المحروقات، وتعمل على تخزينها لبيعها في السوق السوداء".

وقال: "أؤكد أننا سنأتي قطعا بالمازوت والبنزين من إيران، وفي هذين اليومين سأبلغكم متى"، معتبرا أن "من خزن وباع المحروقات في السوق السوداء خان الأمانة"، كما شدد على أن الفوضى في لبنان يديرها الأمريكان من السفارة الأمريكية، وأن ما يجري اليوم في البلاد هو نفس ما يجري في العراق؛ "لأن هناك غرفة واحدة تدير الفوضى".

وانفجر صهريج وقود (مازوت)، فجر الأحد، في بلدة تليل بمنطقة عكار، شمالي لبنان؛ ما أسفر عن مقتل 28 وإصابة 80.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حسن نصر الله حزب الله انفجار عكار مازوت

طائرة مساعدات تركية تصل إلى لبنان لإغاثة مصابي عكار

نصر الله: سفينة الوقود الإيرانية الأولى في طريقها إلى لبنان

دعا اللبنانيين إلى الاستقلال.. نصرالله: وضع المقاومة على لوائح الإرهاب غير مؤثر