السياحة المصرية تخسر 31 مليون جنيه يوميا بسبب القائمة الحمراء لبريطانيا

الثلاثاء 17 أغسطس 2021 09:38 ص

قدر المجلس العالمي للسفر والسياحة، في بيان، حجم خسائر السياحة المصرية جراء وضع البلاد على القائمة الحمراء من قبل بريطانيا، بنحو 31 مليون جنيه يوميا(نحو مليوني دولار).

وقال البيان، إن استمرار وضع مصر على القائمة الحمراء منذ يونيو/حزيران الماضي، سيشكل تهديدا كبيرا لقطاع السفر والسياحة المتعثر في البلاد والاقتصاد ككل.

وأضاف البيان، أن الاقتصاد المصري قد يخسر أسبوعيا أكثر من 237 مليون جنيه، وما يزيد عن مليار جنيه كل شهر إذا ظلت البلاد على القائمة على المدى المتوسط.

وكانت السلطات البريطانية، أبقت مصر في "القائمة الحمراء"، والتي تفرض قيودا مشددة على القادمين إليها بالخضوع لحجر صحي إلزامي، لمدة 10 أيام، في أحد الفنادق المعتمدة.

ويرى المجلس، أن البطء النسبي لحملة التطعيمات قد يحرم مصر من الزوار البريطانيين، وقد يؤجل تعافي هذا القطاع الحيوي، الذي يمثل محورا أساسيا لانتعاش الاقتصاد المصري.

واستطاعت المملكة المتحدة تطعيم أكثر من ثلاثة أرباع السكان البالغين، ما يعني أن معظم المسافرين إلى مصر من المحتمل أن يواجهوا مخاطر طفيفة، وفقا للمجلس.

وتأمل مصر، انتعاش قطاع السياحة بعد ركود شديد على مدار عامين جراء تفشي فيروس "كورونا"، وفرض بلدان العالم حظرا على السفر والتنقل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر بريطانيا القائمة الحمراء كورونا السياحة المصرية المجلس العالمي للسفر والسياحة

مصر تعلق على ضمها للقائمة البريطانية الحمراء بسبب كورونا

بعد خسارة الروس والأوكران.. مصر تستهدف سياح دول الخليج وغرب أوروبا