وفيات كورونا حول العالم تقترب من 4 ملايين ونصف

السبت 21 أغسطس 2021 12:09 ص

أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في العالم ليبلغ 209 ملايين و915 ألفا و414 إصابة، وإجمالي الوفيات إلى أكثر من 4 ملايين و401 ألف و878 وفاة.

وذكرت الجامعة -في بيان لها- أن الولايات المتحدة تتصدر قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الفيروس بـ625 ألفا و153 وفاة، وبلغ إجمالي الإصابات فيها 37 مليونا و291 ألفا و739 حالة، وتأتي البرازيل في المرتبة الثانية من حيث عدد الوفيات بـ572 حالة.

وتعتبر منظمة الصحة العالمية أن حصيلة ضحايا الوباء قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاث من الحصيلة المعلنة رسميا، آخذةً في الاعتبار معدّل الوفيات الزائدة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بـ"كوفيد-19".

إغلاقات مستمرة

ومدّدت نيوزيلندا اليوم الجمعة تدابير الإغلاق في كل أنحاء الأرخبيل، في محاولة لاحتواء تفشي وباء "كوفيد-19" الناجم عن المتحورة دلتا التي انتشرت من أوكلاند إلى العاصمة ولنغتون.

وأعلنت رئيسة الوزراء "جاسيندا أردرن" أن الإغلاق الوطني الذي فُرض لثلاثة أيام وكان يُفترض أن ينتهي الليلة الماضية لكنه سيُمدد لأربعة أيام إضافية.

بدورها، مددت سيدني الجمعة إجراءات الإغلاق التي فُرضت قبل شهرين لشهر إضافي، في وقت تحاول فيه أكبر مدينة في أستراليا احتواء ارتفاع جديد في عدد الإصابات بـ"كوفيد-19" ناجم عن المتحوّرة دلتا.

كما يتوقع أن يعلن الرئيس في سريلانكا إغلاقا على مستوى البلاد بعد ضغوط كثيفة من خبراء طبيين مع انتشار الفيروس ومعاناة المستشفيات والمشارح ومحارق الجثث.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا حول العالم وفيات كورونا كورونا

وفيات كورونا في إيران تتجاوز المئة ألف

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 200 مليون.. والوفيات 4.2 ملايين

خلال أسبوع.. ارتفاع معدل الوفيات بكورونا بأكثر من 20%

دراسة: عشر مصابي كورونا في بداية الوباء التقطوا العدوى من المستشفيات

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 211.8 ملايين واللقاحات تتخطى 5 ملايين

وفيات كورونا حول العالم تتجاوز 4.5 ملايين شخص