محمد السادس: المغرب مستهدف والأعداء لا يريدونه موحدا وقويا

السبت 21 أغسطس 2021 12:45 ص

قال العاهل المغربي الملك "محمد السادس"، الجمعة، إن بلاده مستهدف بمؤامرات لما يتمتع به من أمن واستقرار، مؤكدا أن هذه المؤامرات "لن تزيده إلا قوة".

وأضاف العاهل المغربي في خطاب بمناسبة الذكرى الـ68 لثورة الملك والشعب، أن المغرب مستهدف "والأعداء لا يريدونه موحدا وقويا".

وقال العاهل المغربي إن ذكرى ثورة الملك والشعب تأتي قبيل انتخابات تشريعية وجهوية ومحلية تتميز بأنها ستجرى "في نفس الوقت وفي نفس اليوم، وهو ما يؤكد عمق الممارسة الديمقراطية ونضج البناء السياسي المغربي".

وأضاف أن "المغرب مستهدف لما يتمتع به من نعمة الأمن والاستقرار التي لا تقدر بثمن، وخاصة في ظل التقلبات التي يعرفها العالم"، مشيرا إلى أنه رغم ذلك "فالمغرب والحمد لله معروف بسمعته ومكانته التي لا نقاش فيها، وبشبكة علاقات واسعة وقوية، ويحظى بالثقة والمصداقية على الصعيدين الجعهوي والدولي".

وخلص العاهل المغربي إلى القول: "ربَّ ضارة نافعة، فالمؤامرات على وحدتنا الترابية لا تزيد المغاربة إلا إيمانا وإصرارا على مواصلة الدفاع عن وطنهم ومصالحه العليا، وهنا نؤكد أننا سنواصل مسارنا أحب من أحب وكره من كره".

ونفى أن تكون هذه المؤامرات التي يتعرض لها المغرب بسبب تغير مواقفه الدبلوماسية من بعض القضايا، في إشارة إلى القضية الفلسطينية، وقال: "المغرب تغير فعلا، ولكن ليس كما يريدون، لأنه لا يقبل أن يتم المس بمصالحه العليا، وفي نفس الوقت يحرص على إقامة علاقات قوية وبناءة ومتوازنة، خاصة مع دول الجوار".

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

المغرب العاهل المغربي محمد السادس

إسرائيل: البحرين والمغرب يفتتحان قريبا سفارتين في تل أبيب

الجزائر تتهم المغرب وإسرائيل بإشعال الحرائق في البلاد

العدالة والتنمية المغربي يشتكي من ضغوط لثني أعضائه عن الترشح للانتخابات

ترحيب أوروبي إسباني بدعوة المغرب تحسين العلاقات

بعد خطاب الملك.. العثماني يؤكد تعرض المغرب لعملية عدوانية مقصودة