الاثنين 9 نوفمبر 2015 06:11 ص

أكد ولي عهد أبوظبي، الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، رغبة الإمارات في تطوير العلاقات مع العراق وفتح آفاق للتعاون معه، كاشفا أن بلاده تعتزم تقديم المساعدات المطلوبة للأشقاء في العراق في المجالات العسكرية والإنسانية.

وأضاف خلال لقائه بوزير الدفاع العراقي، «خالد العبيدي»، الذي يزور دبي لحضور معرض الطيران الدولي، أن «قادم الأيام سيشهد انتقالات نوعية هامة لتدعيم مسارات العلاقات بين البلدين الشقيقين»، حسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وذكرت «وام» أن ولي عهد أبوظبي  ناقش مع «العبيدي» «طبيعة ومسار العلاقات بين البلدين الشقيقين، وسبل الارتقاء بها، وتفعيل مساراتها المختلفة طبقاً للمصالح والعلاقات الأخوية بينهما».

وأضافت أن «الوزير العراقي أبدى رغبة العراق الجادة وتطلعه الدائم لأشقائه في المنظومة الخليجية وعلى رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لتقديم الدعم والإسناد له سيما وأنه يخوض حرباً شرسة ضد قوى الإرهاب»، مشدداً على أن «دعم العراق إنما هو بالمعطيات الاستراتيجية دفاعاً عن أمن الخليج العربي».

ودعا «العبيدي» «الأشقاء في الإمارات العربية المتحدة إلى دعم وإغاثة النازحين والمهجرين العراقيين واعتبار ذلك أولوية حاسمة»، لافتا إلى «ضرورة دخول الأشقاء إلى ميدان إعادة أعمار المناطق المحررة من داعش (الدولة الإسلامية) والإسهام في صندوق الأمم المتحدة (UNDP) والمخصصة أمواله لإغاثة النازحين والمهجرين».