صحيفة تونسية تزعم: شخص حاول اغتيال قيس سعيد في إحدى مدن الساحل

الأحد 22 أغسطس 2021 04:06 م

زعمت صحيفة تونسية، الأحد، أن "شخصا ممن ينعتون بالذئاب المنفردة، أو ما يسمى إطلاق المبادرة المنفردة، كان يحضّر لعملية اغتيال تستهدف الرئيس قيس سعيّد في إحدى مدن الساحل، حيث كان سعيّد سيؤدي زيارة إلى هذه المدينة".

ونقلت صحيفة "الشروق" عن مصادر متطابقة أنه تم القبض على المتهم في الساعات القليلة الماضية، وإن عمليات البحث والتحقيقات مستمرة منذ تلك اللحظة.

جاء ذلك، بعدما قال "سعيد"، الجمعة، إن هناك "مخططات يائسة" لاغتياله من قبل أطراف وصفها بأنها "دأبت على الخيانة وتأليب الدول الأجنبية ضد تونس"، وتوعد بمحاسبتهم.

وفي كلمة له، الجمعة، أضاف "سعيد": "هناك من يجري محاولات يائسة لاغتيالي"، مطالباً القضاء بتحمل مسؤولياته في التحقيق في التجاوزات الحالية.

وتشهد تونس، أزمة سياسية، منذ أن أصدر "سعيد" تدابير استثنائية في 25 يوليو/تموز الماضي، في يوم شهدت فيها محافظات عديدة احتجاجات شعبية، طالبت بإسقاط المنظومة الحاكمة بكاملها، واتهمت المعارضة بالفشل، في ظل أزمات سياسية واقتصادية وصحية (جائحة "كورونا").

ورفضت غالبية الأحزاب التونسية قرارات "سعيد" الاستثنائية، واعتبرها البعض "انقلابا على الدستور"، بينما أيدتها أخرى رأت فيها "تصحيحا للمسار".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قيس سعيد مزاعم اغتيال قيس سعيد تونس الأجهزة الأمنية التونسية

هاجم الإسلاميين.. قيس سعيد يتحدث عن مخططات يائسة لاغتياله

تونس.. النهضة تتضامن مع عائلة قيس سعيد ضد التشهير

النهضة تقاضي صحيفة تونسية زعمت تورط الحركة في محاولة اغتيال سعيد